أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / جهاز الاستخبارات البريطاني Mi-6 يعلن انه قدم المساعدة للرئيس الروسي بوتين في حملته الرئاسية عام 2000

جهاز الاستخبارات البريطاني Mi-6 يعلن انه قدم المساعدة للرئيس الروسي بوتين في حملته الرئاسية عام 2000

قال جهاز الاستخبارات البريطاني ” ام آى ٦ ” Mi-6 إنه قدم المساعدة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين لتعزيز سمعته خلال حملته الانتخابية الرئاسية عام 2000.

ونقلت صحيفة The Times عن ريتشارد ديرلاف المدير الأسبق لهذه المؤسسة الأمنية قوله إن أحد ضباط الاستخبارات الروسية اتصل به قبيل انتخابات عام 2000 الرئاسية في روسيا، وطلب منه ترتيب لقاء بين فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء البريطاني حينذاك توني بلير.
واقترح ضابط المخابرات الروسي أن يحضر بلير العرض الأول لأوبرا “الحرب والسلام” في مسرح مارينسكي في بطرسبورغ.
وقال ريتشارد ديرلاف: “تجادلنا طويلا، هل يجب على توني بلير قبول الدعوة أم لا، وقررنا أن العرض الأول، فريد وغير معتاد ولذلك وافقنا”.
وأشار ديرلاف إلى أن الاستخبارات البريطانية، تأسف الآن لأنها ساعدت الرئيس الروسي “على تعزيز سمعته”.
وقال رئيس الاستخبارات البريطانية الأسبق، إن العلاقات بين موسكو ولندن كانت إيجابية في تلك الفترة، واستمرت كذلك لعام ونصف العام أو عامين، لتصبح صعبة بعد ذلك بالتدريج لأن “ملامح نظام بوتين أخذت تتضح أكثر فأكثر”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ترامب يحذر من انتفاضة انصاره اذا تم سحب الثقة منه وعزله

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عدم خشيته من توجيه أي تهم ضده أو سحب الثقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *