أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / نتنياهو حول ” محطة لغسيل السجاد ” في طهران الى ” مستودع نووي ” .. والايرانيون يسارعون لالتقاط الصور التذكارية امامه
Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu seen during the EMET Prize ceremony in Beit Shmuel, Jerusalem on November 24, 2013, The EMET Prize is an annual prize given for excellence in academic and professional achievements that have far reaching influence and significant contribution to society. Photo by Emil Salman/POOL/Flash90 *** Local Caption *** øàù äîîùìä áðéîéï ðúðéäå àîú à.î.ú è÷ñ ôøñéí áéú ùîåàì òöåá

نتنياهو حول ” محطة لغسيل السجاد ” في طهران الى ” مستودع نووي ” .. والايرانيون يسارعون لالتقاط الصور التذكارية امامه

سخر الايرانيون من العرض الذي قام به رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو امام ممثلي الدول في الجمعية العامة للامم المتحدة بعدما عرض صورة لموقع زعم انها تضم مستودعا سريا لأنشطة نووية ايرانية ٫ حيث كان ما عرضه يضم بناء لغسيل السجاد الايراني ٬ وانطلقت الاف التغريدات في مواقع التواصل الاجتماعي للايرانيين ساخرة مما عرضه نتيناهو باعتباره ” صيدا ثمينا حصل عليه الموساد الاسرائيلي”.

الصورة التي عرضها نتنياهو في كلمته امام الجمعية العامة زاعما انه يضم مستودعا لانشطة نووية ايرانية ٫ لم تكن الا صورة التقطت لمنطقة “تورقوز آباد ” في طهران على الطريق المتجه الى “مدينة قم ” وهي منطقة شعبيه تقع جنوب طهران على طريق “قم”، وانتشر في ايران هاشتاغ “#توروقوزآباد”، تداول الناشطون خلاله صورا للموقع النووي المزعوم، مصحوبة بتعليقات ساخرة من تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي.
والبناء الذي عرض صورته نتنياهو أمام الجمعية العامة لم يكن سوى محطة لغسيل السجاد، مشهور لدى أبناء المنطقة، وعرضت الصحف والمواقع الإخبارية الايرانية صورا من داخل المبنى الذي عرض نتنياهو صورته على أنه موقع يضم مستودعا سريا لأنشطة ايران النووية التي تخفيها عن العالم!
وذهب خبراء غربيون الى الاعتقاد بان عملاء ” الموساد الاسرائيلي” كانوا هدفا للتضليل مارسته معهم عناصر مكافحة التجسس الايرانيين ٬ اذ تعمدوا ” تضليل ” عملاء الموساد ٫ وهو ما اوقع نتنياهو وجهاز الموساد الاسرائيلي في اكبر فضيحة في التاريخ الحديث للموساد الاسرائيلي .
وكتب أحد المغردين الايرانيين” “كما تشاهدون في الصورة تم فرش التجهيزات النووية الإيرانية في الشمس حتى تنشف من الرطوبة”! في سخرية منهم واشارة للسجاد الايراني في محطة غسيل السجاد كما زعم نتنياهو بانه مخبآ للسلاح النووي .!! والمنطقة تضم الاف البيوت الشعبية دون ان توجد اية اجراءات امنية كما يفترض ان تكون عليه مخابئ الاسلحة الذرية كما هو عند الاسرائيليين في صحراء ديمونه حيث المفاعل النووي الاسرائيلي.

واظهرت الصورة التي عرضها نتنياهو امام اعضاء الجمعية العامة ٬ باحة كبيرة فيها سجاد ممد على الأرض، وعلى الجدران ، ويبدو المكان للعموم وليس سريا ، وقال مصدر إيراني : أن المغسل المعروف في المنطقة يعود إلى مواطن يدعى السيد” رضايي وشركاه”، في منطقة شعبية تدعى ” تورقوز آباد” .
وتسابق مواطنون إيرانيون لاتقاط الصور أمام المبنى، فيما أظهر فيديو مجموعة من الشبان يقفون أمام البناء المقصود ويشيرون إلى الصورة في يد نتنياهو، ومدخل محطة غسيل السجاد .
واثناء سؤال طرحه مراسل التلفزيون الإيراني على الدبلوماسي الإيراني عباس عراقجي أثناء جلوسه إلى جانب وزير الخارجية محمد جواد ظريف بشان الصورة التي عرضها نتنياهو امام وفود الجمعية العامة في الامم المتحدة ، لم يتمالك الرجلان نفسيهما من الضحك، وقال عراقجي هذه المرة وصل بهم الأمر إلى” تورقوز آباد” وقال عراقجي ضاحكا..” في الحقيقة لا أعرف يبدو أن أحدهم خدع نتنياهو ” .
يذكر ان مسؤولا امريكيا سارع في اليوم الثاني بعد خطاب نتنياهو الى التعليق على مزاعم نتنياهو بان اسرائيل عثرت على المخبآ السري للمخزون النووي الايراني ٫ قائلا ان حديث نتنياهو عار عن الصحة وهو تهويل ونحن متاكدون انه بالغ في استعراض معلومات مكذوبة عن هذا المكان الذي لايعدو ان يكون مجرد مخزن عادي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ابرز اعضاء فريق الاغتيالات الذي قام بقتل خاشقجي وتقطيع اوصاله في مبنى القنصلية السعودية

تعتقد السلطات التركية أن الـ15 سعودياً وهو فريق الاغتيلات الذي قام بقتل خاشقجي وتقطيع جسده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *