أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / مسلحون يقتحمون مقرا انتخابيا في السليمانية وسرقة استمارات انتخابية

مسلحون يقتحمون مقرا انتخابيا في السليمانية وسرقة استمارات انتخابية

فيما كان الاقبال على االاقتراع ضعيفا جدا ٫ اقدم مسلحون مجهولون علي اقتحام مقر انتخابي في محافظة السليمانية شمال شرق العراق، فيما اشار مصدر امني الى قيامهم بسرقة بعض استمارات الانتخابات من صناديق الاقتراع.

وذكر مصد امني إن “مسلحين مجهولين اقتحموا، عصر اليوم الاحد ، المركز الانتخابي في معهد المعلمين بمحافظة السليمانية، وسرقوا بعض اوراق الانتخابات من صناديق الاقتراع”.
واضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن “القوات الامنية قامت بتشديد الاجراءات الامنية حول المركز الانتخابي”، دون الادلاء بمزيد من التفاصيل.
هذا وكشف مصدر من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في كردستان شمال العراق، عن أن نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية حتى الساعة 12 ظهرا ضعيفة، مؤكدا أن دهوك حققت أعلى معدل للمشاركة.
وقال المصدر، ان “نسبة المشاركة حتى 12 ظهرا كانت ضعيفة مقارنة بالتوقعات”، متابعا “حققت دهوك أعلى نسبة مشاركة”.
وأضاف المصدر “نسبة مشاركة الناخبين لاختيار اعضاء برلمان الاقليم في أربيل حتى 12 ظهرا كانت 16.2 بالمئة، وفي السليمانية 9.4 بالمئة”، موضحا “نسبة المشاركة في دهوك وصلت إلى 22.6 بالمئة تقريبا”، موضحا “نتوقع ارتفاع معدلات مشاركة الناخبين بعد عصر اليوم، حيث تنخفض درجات الحرارة أيضا، ويخرج الجميع للمشاركة في هذا الاستحقاق الانتخابي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ابرز اعضاء فريق الاغتيالات الذي قام بقتل خاشقجي وتقطيع اوصاله في مبنى القنصلية السعودية

تعتقد السلطات التركية أن الـ15 سعودياً وهو فريق الاغتيلات الذي قام بقتل خاشقجي وتقطيع جسده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *