أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / دبلوماسي قطري : الامارات تمثل راس الحربة في تقويض الامن والاستقرار في العديد من الدول

دبلوماسي قطري : الامارات تمثل راس الحربة في تقويض الامن والاستقرار في العديد من الدول

قال السكرتير الثالث في البعثة القطرية لدى المنظمة الدولية أحمد الكواري إن الإمارات باتت رأس حربة في تقويض الأمن والاستقرار في مختلف الدول.

جاء ذلك خلال جلسة في الجمعية العامة للأمم المتحدة مساء السبت
وأضاف في سياق رده على اتهامات أبو ظبي المتجددة لبلاده -والتي تشمل دعم الإرهاب- إن القطاع المالي في الإمارات أصبح ملاذا للالتفاف على العقوبات المالية الدولية.
وقال الدبلوماسي القطري إن الإمارات لا تأبه بالتزاماتها الدولية. وأشار إلى التقارير الدولية التي توثق انتهاكاتها الخطيرة لحقوق الإنسان، كما أورد عينة من تلك الانتهاكات المتمثلة في فرض السلطات الإماراتية عقوبة السجن 15 عاما على مواطنيها لمجرد إبداء الرأي، مبديا في الوقت نفسه استغرابه من ادعاء الإمارات أنها عرابة للديمقراطية والحداثة بالمنطقة.
كما قال الكواري إنه “بات جليا أن محاولات نظامي أبو ظبي والبحرين توجيه اتهامات مفبركة لقطر هي استمرار لسلسلة المزاعم والفبركة التي تهدف لتبرير الإجراءات الأحادية غير القانونية التي مهدت لها الإمارات بجريمة القرصنة الإلكترونية في وقت تتكاتف فيه جهود المجتمع الدولي للتصدي للجرائم الإلكترونية التي تهدد الأمن والسلم الدوليين”.
وأضاف أن بلاده اعتمدت سياسة ضبط النفس ومبدأ التسوية السلمية للنزاعات. وقال إن “حالة الهذيان التي سولت للبحرين التدخل في شؤون قطر تعبر عن أزمة لديها”.
يذكر ان دولة الامارات توطت في اكثر من ملف في العالم العربيوابرزها توطها المستمر في الحرب العدوانية على اليمن الى جانب النظام السعودي بالاضافة الى تورطها في الحرب الاهلية في ليبيا ودعمها لجماعات حفتر بالاضافة الى تورطها بدعم الجماعات الارهابية لزعزعة الاستقرار والامن في ايران .
وياتي هذا التورط الاماراتي في هذه الحروب وخلق الازمات ودعم الجماعات الارهابية بحسب مراقبين الى تورطهم في التطبيع الامني والاستخباراتي والسياسي مع الكيان الصهيوني وتحويل الامارات الى قواعد للنفوذ الامريكي والبريطاني والاسرائيلي بشكل فاضح ومصادرة القرار السياسي والامني الاماراتي لمصلحة هذ الدول والكيان الاسرائيلي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

روحاني: ترامب تراجع عن تهديداته بعدما نصحه مساعدوه بعدم خوض حرب ضد إيران

قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تراجع عن تهديداته بعدما رأى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *