أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مصادر دبلوماسية اوروبية تنفي تعرض قائد فيلق القدس اللواء سليماني لمحاولة اغتيال في العراق كما روجت لها وسائل اعلام لبنانية واسرائيلية

مصادر دبلوماسية اوروبية تنفي تعرض قائد فيلق القدس اللواء سليماني لمحاولة اغتيال في العراق كما روجت لها وسائل اعلام لبنانية واسرائيلية

نقل راديو اوستن عن مصادر دبلوماسية اوروبية تاكيدها بان خبر محاولة اغتيال قائد فيلق القدس في العراق ٫ لاصحة له وخبر فاقد للمصداقبة ونفته مصادر استخباراتية اوروبية موثوقة.

وقال راديو اوستن الاوروبي في تقرير له ظهر اليوم السبت ٫نقلا عن مصادر دبلوماسية اوروبية قولها ان التقرير الذي نسب الى صحيفة وول ستريت جورنال وتناقلته صحف لبنانية واسرائيلية ٫ خبر غير دقيق وثبت لها انه خبر مفبرك.
وكانت صحيفة الديار الللبنانية وموقع ” مكان ” الاخباري التابع للتلفزيون الاسرائيلي قد بثا خبر محاولة اغتيال قائد فيلق القدس اثتاء توجهه لزيارة شخصيات من العرب السنة في صلاح الدين ٫ وذكر الخبر انه تم تفجير مصفحة مشحونة بالمتفجرات استهدف رتلا كان يتوقع وجود قائد فيلق القدس فيه اللواء قاسمس سليماني الا ان التفجير اصاب سيارة اخري تضم مرافقين للواء قاسم سليماني ٫ ما ادي وقوع اصابات في صفوفهم “.
وقال تقرير راديو اوستن الاوروبي نقلا عن مصادر دبلوماسية اوروبية ان اية محاولة من هذا القبيل تعتبر محاولة مجنونة وذات عواقب خطيرة بالاضافة الى ان قائد فيلق القدس اللواء سليماني ليس هدفا سهلا للمخابرات الامريكية او الاسرائيلية . وبالتاكيد حاولت اسرائيل اكثر من مرة استهدافه في سوريا ولكنها بادت بالفشل وكانت المخابرات الاسرائيلية والسعودية وراء تسريب اخبارا عن اغتياله او اصابته في سوريا ٫ فيما كان اللواء قاسم سليمان انذاك في موسكو يقوم بزيارة سرية التقى فيها الرئيس بوتين لبحث الازمة السورية في ابريل – نيسان عام 2016.

موقع مكان الاخباري التابع للتلفزيون الاسرائيلي يروج لتقرير صحيفة الديار اللبنانية بشان فبركة خبر محاولة اغتيال اللواء قاسم سليماني

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحشد الشعبي يطلق عملية امنية واسعة في ناحية العظيم للتفتيش وملاحقة فلول داعش الارهابي

أعلن قائد عمليات ديالى للحشد الشعبي طالب الموسوي، الأحد، عن انطلاق عملية أمنية واسعة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *