أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / وفاة السفاح الاسرائيلي قائد المجموعة الارهابية التي نفذت مجزرة ” كفر قاسم ” والذي برإته محكمة اسرائيلية واكتفت بتغريمه دفع ” قرش واحد “

وفاة السفاح الاسرائيلي قائد المجموعة الارهابية التي نفذت مجزرة ” كفر قاسم ” والذي برإته محكمة اسرائيلية واكتفت بتغريمه دفع ” قرش واحد “

توفي أمس الجمعة السفاح الضابط الإسرائيلي المتقاعد يسسخار شدمي، عن عمر ناهز الـ96 عاما، حيث كان قائد المجموعة الصهيونية الارهابية التي نفذت مجزرة كفر قاسم التي راح ضحيتها 49 فلسطينيا ٫ وهو الذي برآته المحكمة الاسرائيلية واكتفت بتغريمه قرش واحد فقط لدوره في المجزرة.

ففي اليوم الأول من العدوان الثلاثي على مصر عام 1956، كان شدمي قائدا للوحدة المسؤولة عن الجبهة في منطقة المركز، التي كانت على أهبة الاستعداد لاحتمال التدخّل الأردني في الحرب إلى جانب مصر.
وقرّر شدمي فرض حظر التجوال في المنطقة، وخصوصا في قرية كفر قاسم، من الساعة الخامسة مساء وإلى السادسة من صباح اليوم التالي، إلا أن أهالي القرية من العمال العاملين خارجها، لم يعرفوا بحظر التجول.
وفي انتظارهم، انتشر حرس الحدود على مداخل القرية، وعند الساعة الخامسة مساء أوقفوا جميع العائدين من خارج القرية وأطلقوا النار عليهم، وهم عمال ونساء وأطفال.
وحاولت الحكومة الإسرائيلية ومؤسساتها التستر والتعتيم على المجزرة، لكن بفضل جهود عضو الكنيست السابق توفيق طوبي الذي تمكن مع آخرين من الوصول إلى كفر قاسم سرا والالتقاء بالأهالي والاستماع لشهود العيان وشهاداتهم، بدأت الأخبار الأولية بالتسرب، ثم نشر الخبر كاملا مرفقا بمعلومات كثيرة جدا حول ما جرى.

وخلال المحاكمة العسكرية التي جرت بعد انفضاح أمر المجزرة، أقرّ قائد فرقة حرس الحدود شموئيل مالينكي، بأن شدمي أمرهم بفرض حظر التجول بالقوّة، وحين سئل شدمي عن العمال العائدين من عملهم خارج القرية، أجاب “الله يرحمهم”.
وبعد 22 شهرا من المحاكمة، صدرت الأحكام على جنود فرقة حرس الحدود بالسجن بين 15 و17 عاما، واعتبرت عملهم “غير قانوني وغير إنساني”، لكنهم حصلوا، بعدها بمدة قليلة على عفو من رئيس دولة إسرائيل.
أما السفاح شدمي قائد الوحدة، فتمت تبرئته من جرم القتل الجماعي بذريعة أن أوامره فهمت خطأ من جنود الفرقة، وحكم عليه بدفع غرامة رمزية قيمتها قرش واحد لا غير.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ظريف محذرا امريكا والسعودية : توجيه أية ضربة عسكرية لإيران سيفجر “حربا شاملة “

في اقوى تحذير ايراني للولايات المتحدة والسعودية ردا على دعوات امريكية لتنفيذ عملية عسكرية ضدها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *