أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / تسونامي يضرب اندنوسيا بعد زلزال قوي ومصرع المئات من الاشخاص ودمار شمل عشرات الاسواق والمباني والمستشفيات

تسونامي يضرب اندنوسيا بعد زلزال قوي ومصرع المئات من الاشخاص ودمار شمل عشرات الاسواق والمباني والمستشفيات

ضرب تسوماني جزيرة سولاويسي في إندونيسيا بعد زلزال قوي٫ ودمرت عشرات الفنادق والمسشتفيات والاسواق٫ ومحطات الوقود ٫ وأعلنت إدارة الطوارئ الإندونيسية مصرع المئات وفقدان اعداد كبيرة اخرى من المواطنين .

وتم تسجيل الهزات الأرضية الأولى في السابعة صباحا بالتوقيت المحلي، حيث وقعت على عمق 18.1 كم.

وقال المتحدث باسم الإدارة سوتوبو نوغروهو، إن 384 شخصا لقوا مصرعهم بسبب الزلزال، لكنه حذر من ارتفاع هذه الحصيلة، قائلا: “في بالو، هناك مبان ومنازل وفنادق ومستشفيات دمرت ونعتقد أن العشرات أو المئات لم يتم انتشالهم بعد من تحت الأنقاض”.
وقبل ذلك، ذكر أحد الأطباء في حديث لتلفزيون “مترو” الإندونيسي، أن نحو 48 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم، وجرح آخرون جراء زلزال عنيف أعقبته موجات تسونامي ضربت جزيرة سولاويسي أمس الجمعة.
وتعرضت مدينة بالو الإندونيسية لآثار زلزال عنيف بقوة 7.5 درجة وقع على بعد 80 كم منها، وأحدث دمارا كبيرا ودفع الكثير من السكان إلى مغادرة منازلهم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ابرز اعضاء فريق الاغتيالات الذي قام بقتل خاشقجي وتقطيع اوصاله في مبنى القنصلية السعودية

تعتقد السلطات التركية أن الـ15 سعودياً وهو فريق الاغتيلات الذي قام بقتل خاشقجي وتقطيع جسده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *