أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الصين” توبخ ” الولايات المتحدة في الجمعية العامة وتصف سياسات ترامب بانها تسبب الضرر للجميع
وزير الخارجية الصيني وانغ يي يلقي كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك يوم الجمعة. تصوير: كارلو اليجري - رويترز.

الصين” توبخ ” الولايات المتحدة في الجمعية العامة وتصف سياسات ترامب بانها تسبب الضرر للجميع

وبَّخت الصين الولايات المتحدة، الجمعة، منتقدة التحركات التجارية الأحادية الجانب التي “تسبب الضرر للجميع”، في تحدٍ واسع النطاق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع استمرار التوترات بين البلدين.

وفي حديثه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بعد يومين من اتهام ترامب بكين بالتدخل في الانتخابات الأمريكية وبعد أسبوع من إعلان حكومته عن تعريفات جديدة ضد الصين .
وأعلن وزير الخارجية وانغ يي أن بلاده “لا يمكن ابتزازها أو الخضوع للضغوط” تجاريا.
وجاء حديث وانغ بعد أن اتهم ترامب بكين هذا الأسبوع بتدخل في الانتخابات قصدت منه إيذائه شخصيا بسبب موقفه من التجارة بين البلدين. وقال الرئيس الأمريكي في اجتماع لمجلس الأمن، الأربعاء: “إنهم لا يريدون لي أو لنا الفوز؛ لأنني أول رئيس يتحدى الصين تجاريا”.
وقال وانغ: “لا ينبغي أن تكون لعبة محصلتها صفر حيث يربح المرء على حساب الآخرين، ولا ينبغي السماح لأي شخص بوضع مصلحة خاصة به فوق مصلحة الآخرين”، معتبرا أن “التحركات الأحادية الجانب ستؤدي إلى إلحاق الضرر بالآخرين. الكل”، في إشارة لقرارات ترامب التجارية بشأن الصين.
وأضاف وانغ “أن الصين اتخذت خطوات ليس فقط للدفاع عن حقوقها ومصالحها المشروعة”، مشيرا إلى أنها “تعمل أيضا على دعم نظام التجارة الحرة والقواعد الدولية والنظام من أجل الانتعاش العالمي والمصالح المشتركة لجميع الدول”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النائب السابق عن كتلة صادقون يدعو الى رفض مشروع مد الانبوب النفط من البصرة الى العقبة في الاردن الذي سيكلف 26 مليار دولار

اتهم عضو كتلة الصادقون النائب السابق حسن سالم، الحكومة الحالية بتنفيذ أوامر أمريكية لافقار الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *