أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / كيري : لانستبعد شن غارات على داعش بطائرات دون طيار ومستعدون للتعاون مع ايران بشان مواجهة التدهور الامني في العراق

كيري : لانستبعد شن غارات على داعش بطائرات دون طيار ومستعدون للتعاون مع ايران بشان مواجهة التدهور الامني في العراق

فيما نشرت موقع التواصل الاجتماعي صورا يوم امس عن ارتكاب داعش الوهابي ، مذابح بحق نحو 300 شاب المتطوعين الذين غادروا قواعدهم بعدما خان بهم ضباط بعثيون في الجيش وتركوهم بدون سلاح لداعش الوهاب يوم الجمعة الماضي ، لانقاذ اهل اعرب وزير الخارجية الامريكي جون كيري عن استعداده للتعاون مع ايران بشأن العراق محذرا من انه لا يستبعد خيار شن غارات بطائات دون طيار لوقف تقدم المسلحين.

من جانبها نفت ايران انباء تفيد بامكانية دخولها في مباحثات مباشرة مع واشنطن لمواجهة المخاطر المتزايدة التي تشكلها المليشيات الوهابية والبعثية في العراق.
اما ايران فقد نفت في وقت سابق انباء تفيد بامكانية دخولها في مباحثات مباشرة مع واشنطن لمواجهة المخاطر المتزايدة التي تشكلها المليشيات السنية في العراق.
ويبحث الرئيس الامريكي باراك اوباما الخيارات المطروحة بشأن الاجرءات التي يمكن اتخاذها بالعراق.
وفي تطور آخر اعلن البنتاغون عن دخول السفينة الأمريكية ميسا فيردي لمياه الخليج وعلى متنها 550 من مشاة البحرية اليوم الاثنين لدعم أي نشاط أمريكي محتمل لمساعدة الحكومة العراقية التي يقودها الشيعة في محاربة المسلحين السنة التابعين لداعش.
وبذلك تنضم السفينة إلى حاملة الطائرات جورج إتش. دبليو. بوش التي أمرتها وزارة الدفاع الأمريكية يوم السبت بالتحرك نحو الخليج.
وكان الرئيس أوباما قد قال إنه يدرس القيام باجراء عسكري لكنه لم يذهب إلى حد القول بارسال قوات أمريكية إلى العراق.
على صعيد آخر، قال العميد سعد معن الناطق باسم عمليات بغداد ان مطار بغداد آمن وحركة الطائرات طبيعية، وأضاف معن خلال مؤتمر صحفي أن الحديث عن تعرض المطار لهجمات من قبل مسلحين عار عن الصحة، على حد قوله.

وكانت قناتا ” العربية ” والحدث ” الممولتان من المخابرات السعودية قد نشرت اخبارا عاجلة كاذبة صباح اليوم بان قتالا يدور بين المسلحين والجيش العراقي وان ما اسمتهما القناتان بـ ” ثوار العشائر ” يزحفون الى بغداد للسيطرة عليها .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

عدوان امريكي اسرائيلي ينفذ قصفا بعدة صواريخ لقاعدة كالسو العسكرية التابعة للحشد الشعبي شرقي محافظة بابل

ذوت انفجارات عنيفة وتصاعدت السنة اللهب الى عنان السماء الليلة نجمت عن صف عنيف نفذته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *