أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : سنتمكن من احباط مخطط الاستكبار الان كما تمكنا من تحقيق ذلك في مرحلة الدفاع المقدس

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : سنتمكن من احباط مخطط الاستكبار الان كما تمكنا من تحقيق ذلك في مرحلة الدفاع المقدس

اكد قائد الثورة الاسلامیة آیة الله السید علي الخامنئي بانه یمكن الان ایضا احباط مخطط الاستكبار كما في بدایة الثورة الاسلامیة ومرحلة الدفاع المقدس، مشيرا الى ان الشعب الایراني الذي كان یتوجه بشوق ورغبة الى ساحة الحرب عصي على الهزیمة.

جاد ذلك خلال استقباله مساء أمس الاربعاء حشدا من القادة والمقاتلین والمضحین والفنانین على اعتاب الذكرى السنویة لكسر الحصار عن مدینة آبادان بمحافظة خوزستان جنوب غرب ایران خلال فترة الحرب المفروضة من قبل ديكتاتور العراق المقبور صدام ضد الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة (1980-1988)،.
اشاد سماحة القائد بجمیع الذین واصلوا رفع لواء احیاء ذكریات وقیم الدفاع المقدس وقال، انه ینبغي عبر ایجاد نهضة لترجمة المؤلفات المكتوبة واصدار النتاجات الفنیة وافلام الدفاع المقدس، ایصال روح الایمان والجهاد ورسالة ان الشعب الایراني لا یُقهر، الى العالم.
واضاف آیة الله الخامنئي، انه وفي الوقت الذي یثار الضجیج المفتعل الیوم للاتهام باستخدام الاسلحة الكیمیاویة (من قبل الحكومة السوریة) الا ان الدول الغربیة هذه نفسها زودت نظام صدام بالاسلحة الكیمیاویة لاستخدامه لیس فقط في ساحة الحرب بل ایضا ضد مدن ايرانية مثل سردشت .
واكد قائد الثورة ان الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة لم یفرض الحظر علیها في تلك الفترة اقتصادیا وسیاسیا فقط كان الحظر علیها اعلامیا ایضا ولم یكن یُسمع صوت الشعب الایراني وان وسائل الاعلام الدولیة التي كانت خاضعة لهیمنة الصهاینة مارسوا الدعایة ضد هذا الشعب ما ستطاعوا.
واشار الى الدعم التسلیحي من قبل فرنسا والمانیا لنظام صدام واضاف، لماذا لا ینبغي ان یعلم الشعبان الفرنسي والالماني ماذا فعلت حكومتاهما ضد الشعب الایراني على مدى 8 اعوام ؟.
ولفت اية الله خامنئي الى ان عالم الیوم لا یرى الصورة الشفافة والفاضحة لنظام الهیمنة لدى الشعب الایراني واضاف، ان هذا یعود لقصور منا لاننا لم نقم بالكثیر من الانشطة التي كان من المفروض ان نقوم بها حول مرحلة الدفاع المقدس في مجالات الادب والسینما والمسرح والتلفزیون والصحافة والاجواء الافتراضیة، ولكن مع ذلك تم في بعض الحالات انجاز اعمال مسؤولة وملتزمة رغم حجمها القلیل الا انها كانت مؤثرة.
وتابع قائلا، انه في المهرجانات (السینمائیة) الغربیة یتم عرض بعض الافلام الایرانیة بجودة مهنیة ادنى من افلام الدفاع المقدس الا انهم یخشون من عرض افلام الدفاع المقدس لان هذه الافلام تمثل صورة مكشوفة عن معادلات القدرة في عالم سیادة الهیمنة.
وشدد قائد الثورة الاسلامية على الاجهزة المسؤولة مضاعفة الجهود مائة مرة في متابعة النتاجات الادبیة والفنیة حول الدفاع المقدس واضاف، انه لو انجز هذا العمل بصورة صحیحة فان المخطط الشامل للاستكبار سیفشل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاجهزة الامنية اللبنانية رصدت عودة أكثر من 230 عميلا لإسرائيل دخلوا إلى لبنان خلال الـ 4 أشهر الماضية بجوازات سفر أمريكية

كشفت الأجهزة الأمنية اللبنانية أن أكثر من 230 عميلا لإسرائيل عادوا إلى لبنان خلال الـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *