أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ترامب يتهم الصين بالتدخل في انتخابات التجديد النصفي للكونغرس والصين تنفي

ترامب يتهم الصين بالتدخل في انتخابات التجديد النصفي للكونغرس والصين تنفي

اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الصين بمحاولة “التدخل” في انتخابات التجديد النصفي للكونغرس المقررة في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وقال ترامب خلال ترأسه لاجتماع لمجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة “إنهم لا يرغبون في أن أحقق أي نتائج إيجابية ولا يريدون الفوز لنا، لأنني أول رئيس أمريكي يتحدى الصين تجاريا”.
هذا ونفى ممثل الصين في مجلس الأمن الدولي قيام بلاده بمحاولات التدخل في الانتخابات الأمريكية، وذلك ردا على ما قاله الرئيس دونالد ترامب خلال الجلسة الافتتاحية للمجلس بنيويورك.
وقال وانغ يي، عضو مجلس الدولة الصيني ووزير الخارجية: “إن الصين اتبعت على الدوام مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى. وهذا تقليد للسياسة الخارجية الصينية”.
وأضاف يي في معرض كلمته بمجلس الأمن عقب حديث ترامب: “إننا لا نتدخل ولن نتدخل في الشؤون الداخلية لأي بلد. نحن نرفض قبول أي اتهامات لا مبرر لها ضد الصين، وندعو الدول الأخرى أيضًا إلى مراعاة مقاصد ميثاق الأمم المتحدة، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى”.
ولم يقدم ترامب أي دليل على اتهامه الصين التي تخوض “حربا تجارية” مع الولايات المتحدة وسط تبادل فرض رسوم جمركية على واردات البلدين.
وقال ترامب “في كلمتي التي ألقيتها أمس في الجمعية العامة للأمم المتحدة، عرضت التزام الإدارة الأمريكية ببناء مستقبل عادل وآمن”.
واستدرك “لكن للأسف، وجدنا أن الصين تحاول التدخل في الانتخابات المقبلة في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ضد إدارتي”.
يذكر ان مراقبين يتوقعون هزيمة كبيرة للجمهوريين في هذه الانتخابات بسبب الاداء السئ للرئيس ترامب سواء علي صعيد السياسة الداخلية او السياسة الخارجية وانحسار الدور الامريكي عالميا وخسارة الولايات الكتحدة لاغلب دول الاتحاد الاوروبي بسبب سياسة الحمائية الجمركية التي يفرضها على البضائع الاوروبية ولمخالفة الاتحاد الاوروبي في تعمله العدائي مع الاتفاق النووي الايراني ورفض الاتحاد التخلي عنه رغم الضغوط التي مارسها ترامب ووزراوه على دول الاتحاد الاوروبي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *