أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الامم المتحدة : طفل يمني يموت كل عشرة دقائق وعشرة ملايين مهددون بالمجاعة بسبب العدوان السعودي الاماراتي

الامم المتحدة : طفل يمني يموت كل عشرة دقائق وعشرة ملايين مهددون بالمجاعة بسبب العدوان السعودي الاماراتي

أطلقت الأمم المتحدة نداء إنسانيا للدول والمؤسسات المانحة من أجل زيادة الدعم المالي، لتغطية أكبر عملية إنسانية تقوم بها المنظمة الدولية في اليمن لمواجهة اخطار مجاعة تهدد عشرة ملايين يمني بسبب الحرب العدوانية التي تشنها السعودية والامارات بدعم امريكي ٫ موضحة ان طفلا يمنيا يموت كل عشرة دقائق.

ويؤكد خبراء الامم المتحدة ومنظمات انقاذ الطفولة في العالم ٫ ان الذي ساهم في حدوث هذه الكارثة المروعة في اليمن ٫ هو الحصار البحري والجوي والبري الذي تفرضه قوات العدوان السعودي الاماراتي ٫ كما ان غارات مقاتلات العدوان استهدفت سايلوهات الحبوب والمستشفيات ومحطات الكهرباء ومحطات المياه الصالحة للشرب وكذلك استهدفت الاحياء السكنية ومخيمات النازحين .
وحذرت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية باليمن ليز غراندي، في ختام اجتماع رفيع المستوى على هامش افتتاح الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، من أن عشرة ملايين يمني آخرين سيواجهون أوضاع ما قبل المجاعة بنهاية العام الحالي، إذا لم يتغير الوضع الراهن.
وأوضحت خلال الاجتماع أن ثلاثة أرباع سكان اليمن يحتاجون إلى شكل من أشكال الحماية والمساعدة، “طفل واحد على الأقل يموت كل عشر دقائق لأسباب تتعلق بالصراع”.
من جهته، قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية منسق شؤون الإغاثة الطارئة مارك لوكوك إن الأوضاع الإنسانية باليمن بلغت مستويات خطيرة للغاية.
وأضاف أنه لحين إحراز تقدم على المسار السياسي “أطلب منكم موارد لتغطية عملياتنا الإنسانية، حتى لا تتواصل معاناة الشعب اليمني”.
وتسعى الأمم المتحدة إلى جمع أطراف النزاع على طاولة المفاوضات، لكن جهودها لم تسفر بعد عن تقدم ملموس.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ابرز اعضاء فريق الاغتيالات الذي قام بقتل خاشقجي وتقطيع اوصاله في مبنى القنصلية السعودية

تعتقد السلطات التركية أن الـ15 سعودياً وهو فريق الاغتيلات الذي قام بقتل خاشقجي وتقطيع جسده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *