أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رئيس مجلس النواب الحلبوسي يحدد الثاني من تشرين الاول موعدا نهائيا لاختيار رئيس الجمهورية

رئيس مجلس النواب الحلبوسي يحدد الثاني من تشرين الاول موعدا نهائيا لاختيار رئيس الجمهورية

ذكرت اذاعة صوت العراق نقلا عن مصادر نيابية ٫ ان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، حدد الثاني من شهر تشرين الاول – اكتوبر المقبل موعدا نهائيا لاختيار رئيس الجمهورية.

ونقلت اذاعة صوت العراق اليوم الثلاثاء عن مصادر برلمانية : إن رئيس مجلس النواب الحلبوسي، وأثناء جلسة البرلمان المنعقدة حاليا، وهي الثانية منذ توليه المنصب، حدد الثاني من أكتوبر المقبل موعدا نهائيا لاختيار رئيس الجمهورية.
ويشهد العراق أزمة سياسية منذ الانتخابات النيابية التي أجريت مؤخرا في شهر مايو الماضي وسط جهود تبذل في سبيل تشكيل الحكومة واختيار رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية .
وتنص الفقرة الثانية من المادة 72 من الدستور العراقي على أن “رئيس الجمهورية يستمر بممارسة مهامه إلى ما بعد انتهاء انتخابات مجلس النواب الجديد واجتماعه، على أن يتم انتخاب رئيس جديد للجمهورية خلال ثلاثين يوما من تاريخ أول انعقاد للمجلس”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس تحالف البناء هادي العامري : اختيار عادل عبد المهدي كان قرارا عراقيا ومرشحو الوزارات الشاغرة امرهم متروك للتصويت في البرلمان

أكد رئيس ” تحالف البناء ” هادي العامري أن ” اختيار عادل عبد المهدي لرئاسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *