أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مستشار ترامب للامن القومي يتبنى موقف اسرائيل الرافض لقرار موسكو تزويد سوريا بمنظومة اس 300
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-03-23 19:25:35Z | | ÿUVZÿTUYÿSTXÿÄ_ö ¶Q

مستشار ترامب للامن القومي يتبنى موقف اسرائيل الرافض لقرار موسكو تزويد سوريا بمنظومة اس 300

سارع حلفاء اسرائيل في الادارة الامريكية لتبني موقفها الرافض للقرار الرئيس بوتين تسليم منظومة دفاع جوي طراز اس 300 لسوريا ٫ حيث حذر مستشار الأمن القومي الأمريكي وصديق اسرائيل الحميم ” جون بولتون ” مما اسماه تداعيات قرار موسكو إمداد دمشق بمنظومات “إس-300” للدفاع الجوي على خلفية إسقاط طائرة “إيل-20” الروسية في سوريا الأسبوع الماضي.

ووصف بولتون هذا القرار بأنه “خطأ فادح” مشيرا إلى أن تسليح الجيش السوري بهذه المنظومات يهدد بـ”تصعيد خطير” في المنطقة٫ وكانما هذه المنظومة صواريخ ارض – ارض تهدد اسرائيل وليست منظومة دفاع جوي تجمي سماء سوريا من عدوان المقاتلات الاسرائيلية.
وأعرب بولتون عن أمله في أن تراجع موسكو قرارها، وكعادته حمل بولتون على الطريقة الاسرائيلية ٫ إيران المسؤولية عن “مهاجمة سوريا ولبنان” وإسقاط الطائرة الروسية بالخطأ بنيران الدفاعات الجوية السورية أثناء غارات للطيران الإسرائيلي على اللاذقية الاثنين الماضي.
وجدد مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض التعهد بعدم سحب القوات الأمريكية من سوريا طالما ثمة قوات إيرانية خارج حدود الجمهورية الإسلامية.
وفي تراجع واضح عن تصريحات سابقة اطلقها في مؤتمر لتنظيم خلق الارهابي في باريس ان عام 2018 عام تغيير النظام في ايران على حد زعمه ٫ قال بولتون أن الإطاحة بالحكومة الحالية في إيران ليست هدفا للإدارة الأمريكية، موضحا أن الولايات المتحدة، بعد فرضها عقوبات شديدة للغاية على طهران، تتوقع حدوث تغيرات ملحوظة في سلوك إيران.
وتابع: “طالما لم يحدث ذلك، سنواصل ممارسة ما وصفه الرئيس (الأمريكي دونالد ترامب) أشد الضغوط، وهذا ما نعتزم فعله”.
وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو عن سلسلة خطوات قررت روسيا اتخاذها بهدف تعزيز أمن عسكرييها في سوريا على خلفية كارثة “إيل-20″، بما فيها تسليم “إس-300” إلى دمشق خلال أسبوعين.
وحمّلت وزارة الدفاع الروسية تل أبيب المسؤولية عن إسقاط طائرتها بالخطأ بنيران الدفاعات الجوية السورية، أثناء غارة للطيران الإسرائيلي على اللاذقية مساء الاثنين الماضي، مما أودى بأرواح 15 عسكريا روسيا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ابرز اعضاء فريق الاغتيالات الذي قام بقتل خاشقجي وتقطيع اوصاله في مبنى القنصلية السعودية

تعتقد السلطات التركية أن الـ15 سعودياً وهو فريق الاغتيلات الذي قام بقتل خاشقجي وتقطيع جسده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *