أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / اية الله خامنئي كاشفا عن تورط الامارات والسعودية بدعم اعتداء الاهواز : ايران ستلقن الجبناء الضالعين بالهجوم درسا قاسيا

اية الله خامنئي كاشفا عن تورط الامارات والسعودية بدعم اعتداء الاهواز : ايران ستلقن الجبناء الضالعين بالهجوم درسا قاسيا

اكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي: إن “منفذي الهجوم الإرهابي في الأهواز كانوا ممولين من السعودية والإمارات”، وأضاف: بان ايران ستلقن الارهابيين الجبناء الضالعين في هجوم الاهواز الارهابي درساً قاسيا.

وشدد اية الله خامنئي قائلا : “سوف نعاقب بصرامة العقول المدبرة الجبانة التي تقف وراء الهجوم”،
ووصف قائد الثورة الاسلامية الهجوم الارهابي في الاهواز السبت الماضي : بأنه “استمرار لمؤامرة الحكومات العميلة لأمريكا” في المنطقة بهدف زعزعة استقرار إيران ٫ واضاف : ان العملية الارهابية ” اثبتت مرة اخرى بان الشعب الايراني له الكثير من الاعداء في طريق التقدم والسمو الزاخر بالفخر “.
جاء ذلك في تصريح لقائد الثورة خلال استقباله الرياضيين الايرانيين الحائزين على ميداليات في دورة الالعاب الاسيوية في اندونيسيا اخيرا .
ووصف قائد الثورة الاسلامية الهجوم على الافراد العزل بان عمل جبان واضاف، ان العمل الشجاع هو ما يصنعه شباب البلاد البواسل من مفاخر في الحقول العلمية والدفاعية والرياضية.
وفي تاكيد على تورط النظامين السعودي والاماراتي بدعم الارهابيين قال قائد الثورة الاسلامية: ” انه وفقا للتقارير فان هذا العمل الجبان يقف وراءه اولئك الافراد الذين اينما واجهوا صعوبات في سوريا والعراق يقوم الاميركيون بانقاذهم ويتلقون التمويل من السعودية والامارات “.
وشدد قائد الثورة الاسلامية قائلا ” انه من المؤكد اننا سنلقن الضالعين في هذه العمل الارهابي درساً قاسيا “.
وفي جانب اخر اشار الى الجهد القيم الذي حققه الفائزون بالميداليات في دورة الالعاب الاسيوية في اندونيسيا، وقدم بعض التوصيات للرياضيين وقال، ان الميدالية الحقيقية هي انتم لان القيمة الاكبر لبلد ما والضرورة لتقدمه هي وجود القوى البشرية الفاعلة والمؤمنة والجادة والذكية والمفعمة بالجهود.
واعتبر قائد الثورة احراز الميداليات من قبل الرياضيين والرياضيات من الجمهورية الاسلامية الايرانية بانه امر يبعث السرور لدى الشعوب الحرة والغضب لدى جبهة الاستكبار في الوقت ذاته واضاف، ان الاستكبار يشعر بالغضب من انتصار الشعب الايراني في اي مجال كان، لذا فان انتصاركم هو في الواقع انتصار للشعب وهزيمة للجبهة الواسعة لاعداء ايران، ومن هنا فاننا نفخر بكم في الحقيقة وان رسائل شكري لكم نابعة من القلب بالمعنى الحقيقي للكلمة.
واشار الى المحاولات المستمرة للاعداء للتغطية على النجاحات الكبرى للشعب الايراني في مختلف الساحات واضاف، بطبيعة الحال فان صنعكم المفاخر ايها الرياضيين الاعزاء امام انظار الملايين من المشاهدين في العالم امر لا ينكر وميزة تضاعف قيمة انجازكم.
واعتبر قائد الثورة الاسلامية التعبير عن مشاهد خالدة كالدعاء والسجود للباري تعالى بعد الانتصار والوقار والحجاب الاسلامي لفتيات البلاد الرياضيات في المسابقات واهداء الميداليات للشهداء الشامخين كلها تشير الى الهوية والشخصية الايرانية والاسلامية والثورية لرياضيي ايران الغيارى واضاف، ان الابطال الاُجَراء لبعض الدول ٫ عاجزون عن تمثيل هوية شعوبها الا ان ابطالنا الحقيقيين يمثلون بكل فخر هوية الشعب الايراني وان عملكم لا يثمن باي حساب مادي.
وحول محاولات تهديد الرياضيين الايرانيين للضغط عليهم وفرض شروط معينة او فرض المشاركة في مباراة مع الكيان الصهيوني قال اية الله خامنئي : ان الجمهورية الاسلامية الايرانية ومنذ انتصار الثورة الاسلامية لم تعترف بالكيان الصهيوني ونظام التمييز العنصري في جنوب افريقيا، وبالطبع فان نظام التمييز العنصري في جنوب افريقيا قد سقط وان الكيان الصهيوني الغاصب والكذاب والعنصري سيسقط ايضا .
واضاف : لذا لا ينبغي عليكم الاستسلام للتهديدات والممارسات الخاطئة والمفروضة، ازاء التهديد مثلا بانه لو لم تخوضوا المسابقة الفلانية او لا تفعلوا كذا فان الاتحاد الفلاني سيستاء منكم.
واكد ان ساحة الرياضة ليست ساحة الخوف والمحاباة بل ساحة الشجاعة والاقدام واضاف، لا يمكن ولا ينبغي تجاهل القيم والثوابت، وبطبيعة الحال فان معارضي قيم الشعب الايراني لا يمكنهم اتخاذ اجراء ما، مثلما في العام الماضي وبعد ان تقبّل الرياضي العزيز علي رضا كريمي الخسارة من اجل هدف اهم قامت (مؤسسات رياضية دولية) ومنها اتحاد المصارعة بتهديده (بالحرمان) الا ان هذا الشاب الصانع للمفاخر شارك في مسابقات العام الجاري وحقق البطولة فيها ٫ وان العمل الذي قام به علي رضا كريمي في العام الماضي يعد بحد ذاته بطولة حقيقية .

.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ابرز اعضاء فريق الاغتيالات الذي قام بقتل خاشقجي وتقطيع اوصاله في مبنى القنصلية السعودية

تعتقد السلطات التركية أن الـ15 سعودياً وهو فريق الاغتيلات الذي قام بقتل خاشقجي وتقطيع جسده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *