أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / الرئيس بوتين يأمر بتسليم سوريا “منظومة دفاع جوي ” أس 300 ” لمواجهة اعتداءات المقاتلات الاسرائيلية
ارشيف

الرئيس بوتين يأمر بتسليم سوريا “منظومة دفاع جوي ” أس 300 ” لمواجهة اعتداءات المقاتلات الاسرائيلية

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، عزم روسيا تسليم منظومة دفاع جوي متقدمة (أس 300) إلى سوريا خلال أسبوعين، بعد حادثة إسقاط طائرة استطلاع روسية متطورة فوق البحر المتوسط بدفاعات سورية بعدما تسترت مقاتلات تابعة لجيش الاحتلال الاسرائيلي بالطائرة الروسية وقامت بقصف اهداف في اللاذقية .

وأبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، نظيره السوري بشار الأسد، الاثنين، عن خطط تسليم بلاده منظومة صواريخ أس-300 المضادة للطائرات.
وقالت الرئاسة السورية، في بيان لها، إن “بوتين أبلغ الرئيس الأسد، خلال اتصال هاتفي، بأن روسيا ستطور منظومات الدفاع الجوي السورية وتسلمها منظومة أس-300 الحديثة.
وقال شويغو، في بيان تليفزيوني: “أمر الرئيس بوتين باتخاذ إجراءات أمنية إضافية في سوريا لحماية القوات الروسية هناك”.مجددا تحميل الكيان إلاسرائيلي٫ المسؤولية الكاملة عن إسقاط الطائرة في عملية تستر متعمدة بالطائرة الروسية لتفادي نيران الدفاعات الجوية السورية، مساء الاثنين الماضي.

الجيش الروسي يطلق تشويشا كهرومعناطيسي قبالة الساحل السوري

كما أعلن وزير الدفاع الروسي عن إطلاق الجيش الروسي التشويش الكهرومغناطيسي في مناطق البحر المتوسط المحاذية لسواحل سوريا، بهدف منع عمل رادارات واتصالات الأقمار الصناعية والطائرات أثناء أي هجوم على أهداف في الأراضي السورية.
وكشف عن خطوة ثالثة تتمثل في تجهيز المراكز القيادية لقوات الدفاع الجوي السورية بنظام آلي للتحكم موجود حصريا لدى الجيش الروسي، مما سيضمن الإدارة المركزية لجميع الدفاعات الجوية السورية، وتحديد جميع الطائرات الروسية في الأجواء .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الكاظمي يلتقي ماكغورك مبعوث البيت الابيض ويبحث معه الانسحاب المستقبلي للقوات الامريكية

التقى رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الخميس مبعوث البيت الأبيض للشرق الأوسط بريت ماكغورك الخميس واكد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *