أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزير الامن الايراني يعلن اعتقال معظم المتورطين في الاعتداء الارهابي الذي شهدته مدينة الاهواز

وزير الامن الايراني يعلن اعتقال معظم المتورطين في الاعتداء الارهابي الذي شهدته مدينة الاهواز

أعلن وزير الأمن الايراني، محمود علوي، الإثنين، عن “اعتقال معظم المتورطين في الاعتداء الارهابي الذي شهدته مدينة الاهواز في السبت الماضي ، مضيفا أن “مثل هذه الممارسات الإرهابية لن تخلّ بإرادة الشعب الايراني المسلم وبإرادة أهالي محافظة خوزستان”.

وخلال مشاركته في مراسم تشييع جثامين شهداء الهجوم الارهابي الذي شهدته مدينة ألاهواز اليوم الاثنين ٫ قال علوي إن “المجرمين الذين قاموا بهذا العمل الإجرامي الكارثي عليهم أن يعلموا بأن أبناء ايران لن يقفوا مكتوفي الأيدي حيال ما حدث”.
وتوعد “المتورطين” بأنهم “سينالون عقابهم الذي يستحقونه ليكون ذلك رسالة من إيران الإسلامية إلى العالم مفادها أن إيران ليست مسرحاً للعمليات الإجرامية التي تستهدف المواطنين، وأنّ كل مجرم هنا سينال عقابه”.
وقال وزير الامن الايراني : أن “قتل أطفال في سن السادسة وإطلاق النار باتجاه النساء والصغار ليست بالقضية التي تغض النظر عنها عناصر الأجهزة الأمنية والاستخباراتية والعسكرية بهذه البساطة”، لافتا إلى أن “عناصر الأمن الايراني والقوات العسكرية والأمنية والسياسية وقوات الحرس الثوري والجيش والشرطة والسلطة القضائية والإدارة السياسية للبلاد ستتعرف علي جميع من وقفوا وراء هذه الجريمة”، معلنا “مقتل جميع منفذي العملية الارهابية “.
واستشهد في جريمة الاعتداء الارهابي ما لا يقل عن 29 شخصاً وجُرح 70 آخرون عندما فتح الإرهابيون النار على القوات المسلحة والمتفرجين الذين تجمعوا لمشاهدة العرض العسكري في الأهواز بإيران. وقالت وسائل إعلام حكومية إن المهاجمين الأربعة قتلوا خلال اشتباكات مع قوات الأمن.
واكد حرس الثورة الاسلامية ان رده سيكون ساحقا ومدمرا على الجهات الداعمة لهذه العملية الارهابية .
يذكر ان النظامين السعودي والاماراتي توفران دعما متواصلا للجماعات الارهابية وتؤمنان لها دعما اعلاميا حيث تحتض الرياض ودبي قنوات تلفزيونية تتحث باسم هذه الجماعات الارهابية مثل تنظيم تحري الاحواز الارهابي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *