أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / رافضا التخلي عن الصواريخ الباليستية الرئيس روحاني يحذر ترامب من مصير مثلما واجهه صدام في حربع على ايران

رافضا التخلي عن الصواريخ الباليستية الرئيس روحاني يحذر ترامب من مصير مثلما واجهه صدام في حربع على ايران

قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، سيفشل في مواجهته مع إيران، تماما كما فشل صدام حسين في الحرب التي دارت في الثمانينيات بين إيران والعراق.

وأضاف روحاني أن ترامب مزق بشكل أحادي من الاتفاق النووي الموقع مع إيران في 2015 وذلك بهدف شن “حرب نفسية” على إيران، على غرار ما فعله صدام حسين عندما ألغى اتفاق ترسيم قسم من الحدود بين العراق وإيران، لشنّ حرب على الجمهورية الإسلامية.
وقد جاء كلام روحاني خلال عرض عسكري بمناسبة اليوم الوطني للقوات المسلحة الإيرانية، والذي يصادف ذكرى إعلان العراق الحرب على إيران في 22 سبتمبر/ أيلول عام 1980، التي استمرت لثمانية أعوام.
وأكد الرئيس الإيراني أن طهران لن تتخلى عن صواريخها مضيفا أنها “ستعزز يوما بعد يوم قدراتها الدفاعية” ٫ و أضاف “غضبكم من صواريخنا يدل على أنها الأسلحة الأكثر فاعلية، بفضلكم أصبحنا نعرف قيمة صواريخنا”.
وتصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة بعد انسحاب ترامب بضغوط اسرائيلية واغراءات مالية سعودية من الاتفاق النووي التاريخي متعدد الأطراف في مايو/ أيار الماضي، وقراره إعادة فرض العقوبات على الجمهورية الإسلامية الشهر الماضي.
وفي تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، “إن إدارة ترامب تشكل تهديدا للشرق الأوسط وللأمن والاستقرار الدولي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ابرز اعضاء فريق الاغتيالات الذي قام بقتل خاشقجي وتقطيع اوصاله في مبنى القنصلية السعودية

تعتقد السلطات التركية أن الـ15 سعودياً وهو فريق الاغتيلات الذي قام بقتل خاشقجي وتقطيع جسده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *