أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / موسكو تحمل اسرائيل المسؤولية الكاملة عن إسقاط الطائرة الروسية “إيل 20”

موسكو تحمل اسرائيل المسؤولية الكاملة عن إسقاط الطائرة الروسية “إيل 20”

حمّلت موسكو، الأحد، “إسرائيل” المسؤولية الكاملة عن إسقاط الطائرة الروسية “إيل 20” بالقرب من السواحل السورية الأسبوع الماضي، مما أدى إلى مقتل 15 عسكرياً كانوا على متنها.

وأسقطت طائرة الاستطلاع الروسية، مساء الاثنين الماضي، بالخطأ بنيران الدفاعات الجوية السورية، بعدما تسترت مقاتلات “إسرائيلية” بالطائرة الروسية لتوجيه ضربات الى أهداف في محافظة اللاذقية.
وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها إن الجيش “الإسرائيلي” لم يبلغ موسكو بالغارة مسبقاً، مشيرة إلى أن “إسرائيل” أعلنت أنها ستشن غارات في الجنوب السوري، وليس شمالاً كما فعلت.
وأشار بيان الوزارة إلى أنه جرى تبليغ روسيا بالغارة بالتزامن مع تنفيذها، وأن المقاتلات “الإسرائيلية” استخدمت طائرة الاستطلاع إيل 20 كغطاء ضد الصواريخ المضادة للطائرات.
وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو قد حمّل في وقت سابق خلال مكالمة هاتفية مع نظيره “الإسرائيلي” أفيغدور ليبرمان، تل أبيب “كامل المسؤولية عن إسقاط الطائرة الروسية ومقتل طاقمها”.
وشدد شويغو في اتصاله، يوم الثلاثاء الماضي على أن الجانب “الإسرائيلي” لم يبلغ العسكريين الروس بالهجوم، إلا قبل دقيقة واحدة من تنفيذه، مما منعهم من إبعاد الطائرة عن منطقة الخطر.
والثلاثاء أيضاً، عزا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الهنغاري، فيكتور أوربان، إسقاط الطائرة الروسية إلى “سلسلة أحداث مأساوية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ابرز اعضاء فريق الاغتيالات الذي قام بقتل خاشقجي وتقطيع اوصاله في مبنى القنصلية السعودية

تعتقد السلطات التركية أن الـ15 سعودياً وهو فريق الاغتيلات الذي قام بقتل خاشقجي وتقطيع جسده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *