أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / حرس الثورة الاسلامية يتهم جماعة ارهابية مدعومة من السعودية بتنفيذ هجوم ارهابي ضد الاستعراض العسكري في الاهواز

حرس الثورة الاسلامية يتهم جماعة ارهابية مدعومة من السعودية بتنفيذ هجوم ارهابي ضد الاستعراض العسكري في الاهواز

اتهم حرس الثورة الاسلامية منظمة ارهابية تتخذ من اسم ” مدينة الاهواز” عنوانا لها ومدعومة من النظام السعودية بتنفيذ العملية الارهابية التي استهدفت الاستعراض العسكري في مدينة الأهواز جنوب غربي إيران صباح اليوم السبت، ما أسفر عن استشهاد 11 شخصا بينهم ناعلاميون واطفال كانوا يتابعون الاستعراض .

وأسفرت العملية الارهابية التي استهدفت عرضا عسكريا في مدينة الأهواز جنوب غربي إيران، اليوم السبت احياء لذكرى الحرب التي شنها نظام الديكتاور ضد ايران عام 1980، عن استشهاد 11 شخصا، وإصابة 30 آخرين، بينهم أطفال وصحفيون.
وقالت وسائل إعلام إيرانية عقب الحادث إن ارهابيين هاجموا قوات الجيش والحرس الثوري الإيراني خلال عرض عسكري في مدينة الأهواز بجنوب غربي البلاد، .

الجماعة الارهابية مدعومة من النظام السعودي

وقال المتحدث باسم حرس الثورة الاسلامية ” رمضان شريف ” إن “عناصر من جماعة ارهابية تتخذ من الاهواز اسما لها هي من أطلقت النار على الناس والقوات المسلحة”، واكد أن هذه الجماعة “مدعومة من النظام السعودي “.
وأشار المتحدث باسم حرس الثورة الاسلامية أن هذه الجماعة استهدفت سابقا المعسكرات الصيفية السنوية، التي يقيمها الباسيج.

ظريف ” سنرد بشكل حازم وسريع

وأعلن وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، أن بلاده سترد بشكل سريع وحازم على الهجوم الذي استهدف عرضا عسكريا في مدينة الأهواز جنوب غربي البلاد، وخلف 11 شهيدا وإصابة 30 آخرين،.
وقال وزير الخارجية الإيراني في تغريدة على صفحته في “تويتر، إن “إيران تحمل داعمي الإرهاب في المنطقة وأسيادهم الأمريكان المسؤولية عن مثل هذه الهجمات”.
وأشار ظريف إلى أن “الإرهابيين تم تجنيدهم وتسليحهم من قبل نظام أجنبي”، مضيفا أن صحفيين وأطفالا من بين ضحايا الهجوم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس تحالف البناء هادي العامري : اختيار عادل عبد المهدي كان قرارا عراقيا ومرشحو الوزارات الشاغرة امرهم متروك للتصويت في البرلمان

أكد رئيس ” تحالف البناء ” هادي العامري أن ” اختيار عادل عبد المهدي لرئاسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *