أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / قائد استخبارات سلاح الجو الاسرائيلي يكشف عن متابعة ما اسماه ” التموضع العسكري الايراني ” في العراق وخبراء يؤكدون انه تمهيد لاستهداف الحشد الشعبي

قائد استخبارات سلاح الجو الاسرائيلي يكشف عن متابعة ما اسماه ” التموضع العسكري الايراني ” في العراق وخبراء يؤكدون انه تمهيد لاستهداف الحشد الشعبي

أكد قائد استخبارات سلاح الجو البريغادير أوري أورون في جيش الاحتلال الاسرائيلي، أن إسرائيل تتابع ما زعم ” التموضع العسكري لإيران في العراق “، بما في ذلك نصب صواريخ ارض – ارض قادرة على ضرب اهداف إسرائيلية.

وقال البريغادير أورون لصحيفة هارتس: “نحن نتابع القدرات النارية الإيرانية بشكل مستمر، فيجب ان نهتمّ بالعراق”، مشيرا الى أن استخبارات سلاح الجو لم تولِ العراق أي اهتمام قبل عام. وأضاف أورون أن إيران ضالعة كذلك في انتاج الصواريخ في سوريا ولبنان.
يذكر ان وسائل الاعلام الاسرائيلية دأبت على مهاجمة الحشد الشعبي منذ تاسيسه بعد فتوى الجهاد الكفائي ومازالت تصر وكذلك المسؤولين الاسرائيليين على وصفهب الميليشيات رغم انه تابع رسميا للقائد العام للقوات المسلحة ٫ حيث داب الاسرائيليون على التحذير من فصائل الحشد الشعبي منذ قيام متطوعين من فصائل الحشد بالقتال في سوريا ضد التنظيمات الارهابية داعش والنصر وهيئة تحرير الشام وغيرها ٫ ويصر الاسرائيليون على اتهام الحشد الشعبي ومنها الفصائل التي تقاتل في سوريا مثل عصائب اهل الحق وحركة النجباء وكتائب حزب الله بانها اذرع ايران في سوريا والعراق ودعت الى حل الحشد الشعبي .
ويتوقع الخبراء العسكريون الغربيون وفق تقرير لراديو اوستن الاوروبي ان تنفذ اسرائيل ضربات جوية تستهدف قيادات الحشد الشعبي ومستودعاته وتوقع التقرير ان تقوم اسرائيل باستخدام الطائرات المسيرة لتنفيذ عمليات تصفية واغتيال لقادة في الحشد الشعبي بالتنسيق مع الاستتخبارات الامريكية والقوات الامريكية في العراق ٬ وشدد التقرير نقلا عن مصادر دبلوماسية اوروبية في بروكسل ٫ ان هذه العمليات العسكرية ضد الحشد الشعبي لن تنفذ الا بعد حصول تل ابيب على ضوء اخضر امريكي .
يذكر ان وزير الحرب الاسرائيلي ليبرلمان كان قد هدد في الثالث من شهر سبتمبر الحالي بضرب اهداف ” ايرانية ” داخل العراق في اشارة ضمنية الى الاستعداد لضرب مواقع للحشد الشعبي ومخازن اسلحته واستهداف قادته ٫ والذي يزعم القادة الاسرائيليون بوجود تاثير ايراني على الحشد الذي زود حسب المزاعم الاسرائيلية بصواريخ ربما تستخدم ضد مدن وبلدات ومواقع عسكرية في فلسطين المحتلة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الايراني : نسعى بقوة الى رفع اجراءات الحظر الظالم عن شعبنا

قال الرئيس الايراني اننا نسعى بقوة الى رفع اجراءات الحظر الظالم عن شعبنا واضاف ان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *