أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / لهذه الاسباب قام قائد الثورة الاسلامية ايه الله خامنئي بتقبيل راس اللواء قاسم سليماني قائد فيلق القدس

لهذه الاسباب قام قائد الثورة الاسلامية ايه الله خامنئي بتقبيل راس اللواء قاسم سليماني قائد فيلق القدس

نشر موقع قائد الثورة الاسلامية صورة تظهر قائد الثورة الاسلامية اية الله سيد على خامئني وهو يقبل راس قائد فيلق القدس اللواء قاسم سلبماني ٫ الذي ذكرت وسائل اعلام اسرائيلية بان اسرائيل تعتبره العدو رقم ” ١ ” لها وتخطط لاغتياله بسبب دعمه للمقاومة الفلسطينية وحزب الله ويعمل على ايصال الصواريخ لسوريا لتسهدف اسرائيل.

وحسب الموقع فان الصورة التقطت قبيل بدء مراسم عزاء ليلة عاشوراء الامام الحسين عليه السلام مساء الاربعاء في حسينية الامام الخميني (رض ).
يذكر ان قائد الثورة الاسلامية يرى في اللواء قاسم سليماني نموذجا للجندي والقائد الذي نذر نفسه في خدمة الثورة الاسلامية وخدمة الشعوب المستضعفة من خلال دوره كقائد لفيلق القدس في حرس الثورة الاسلامية الذي يتواصل في دعم حركات التحرر والمفاومة في فلسطين ولبنان وسارع الى تقديم الدعم والعون للعراق بامر من قائد الثورة الاسلامية ضد تنظيم داعش الارهابي عند سقوط الموصل وتهديده باجتياح كربلاء المقدسة النجف الاشرف ولاكاظمية المقدسة وسامراء المقدسة.
كما كان له دور كبير في تحشيد المتطوعين في فصائل المقاومة وبقية المتطوعين للدفاع عن سوريا منذ عام 2011 وودره الفاعل في الدفاع عن مرقد السيدة زيتب عليها السلام في ريف دمشق ٬ وكان يتفقد المقاتلين في الخطوط الامامية في سوريا وكذلك في العراق حيث وقف الى جانب الحشد الشعبي وبقية القوات الامنية وقام بنفسه بزيارة جبهات القتال وفي مواقع متقدمة ومنها قضاء امرلي في محافظة صلاح الدين حيث صمدت البلدة بوجه حصار داعش ستة شهور كاملة وشارك في ارسال المستشارين في حرس الثورة للمشاركة مع الحشد الشعبي والقوات الامنية لفك الحصار عنها وكذلك امر بارسال المستشارين في حرس الثورة الاسلامية لتامين الحماية لمرقدي الامامين عليرلهادي والحسن العسكري عليهما السلام في سامراء وحماية محيط كربلاء المقدسة والنجف الاشرف من تهديدات داعش الوهابي .
يذكر ان تقارير اعلامية اسرائيلية ذكرت ان اسرائيل تخطط لاغتيال اللواء قاسم سليماني حيث تعتبره العدو الاول لاسرائيل لانه يقدم السلاح والصواريخ والدعم للمقاومة الفلسطينية وحزب الله ويعمل على ارسال الصواريخ لسوريا لتهديد امن اسرائيل وارسال السلاح لليمن لدعم صمودها بوجه العدوان السعودي والاماراتي.
وكان اللواء قاسم سليماني قد وجه تحذيرا شديدة اللهجة في السادس والعشرين من شهر تموز – يوليو الماضي الى ترامب اثر تهديدات الاخير لايران ٫ وقال سليماني موجها خطابه الى ترامب “قد تبدأ أنت الحرب لكننا سننهيها ونريد ان نحيطك علما باننا اقرب اليك مما تتصور “.
وأضاف سليماني أن البحر الأحمر لم يعد آمنا بوجود القوات الأميركية فيه، وقال “البحر الأحمر كان بحرا آمنا، حولتموه إلى بحر غير آمن، الرياض كانت مدينة آمنة الآن تسقط فيها القذائف”.
وقال “واجبي كعسكري يحتم علي الرد على تهديدات ترامب، وعليه أن يعي أنه إذا كان يريد استخدام لغة التهديد فعليه أن يوجه كلامه لي وليس للرئيس روحاني”.
كما توجه سليماني بالكلام مباشرة إلى ترامب بالقول “أنا ندكم وقوات القدس هي ندكم وليس إيران كدولة، ليس هناك ليلة ننام فيها ولا نفكر بكم”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاجهزة الامنية اللبنانية رصدت عودة أكثر من 230 عميلا لإسرائيل دخلوا إلى لبنان خلال الـ 4 أشهر الماضية بجوازات سفر أمريكية

كشفت الأجهزة الأمنية اللبنانية أن أكثر من 230 عميلا لإسرائيل عادوا إلى لبنان خلال الـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *