أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وفاة قائد الفرقة الذهبية في جهاز مكافحة الارهاب اللواء فاضل البرواري

وفاة قائد الفرقة الذهبية في جهاز مكافحة الارهاب اللواء فاضل البرواري

توفي مساء يوم الخميس في محافظة أربيل، عاصمة إقليم كوردستان العراق، قائد الفرقة الذهبية في جهاز مكافحة الإرهاب اللواء فاضل برواري.

ونقلت وسائل إعلام كردية أنباء عن وفاة برواري، دون أن تتحدث عن أسبابها، لكن مصادر مطلعة قالت إن “سبب الوفاة يعود لأزمة قلبية حادة”
وفاضل برواري، ضابط عراقي برتبة لواء من مواليد دهوك 1966، قائد الفرقة الذهبية في جهاز مكافحة الإرهاب، و”برواري” هو اسم عشيرته التي تسكن في محافظة دهوك.
عمل آمرا في قوات البيشمركة الكردية بين عامي 1980 و1991، وبعد سقوط نظام الديكتاتور صدام عمل على تأسيس جهاز العمليات الخاصة العراقية لتكون نواة لجهاز مكافحة الارهاب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزارة الامن الايرانية تنشر صورة عميل الموساد المتورط بعملية التخريب في ” مفاعل نطنز ” وتؤكد انها تعمل على استعادته بعد هروبه للخارج قبيل الحادثة

نشرت وزارة الامن الايرانية اليوم السبت، صورة عميل الموساد الاسرائيلي المتورط في عملية التحريب التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *