أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / قائد طيران الجيش العراقي الفريق الطيار حامد المالكي يؤكد تنفيذ 185 غارة على مواقع ارهابيي داعش وحلفائهم وسطيراتهم في الموصل وصلاح الدين والانبار وديالى

قائد طيران الجيش العراقي الفريق الطيار حامد المالكي يؤكد تنفيذ 185 غارة على مواقع ارهابيي داعش وحلفائهم وسطيراتهم في الموصل وصلاح الدين والانبار وديالى

اعلن قائد طيران الجيش الفريق الطيار حامد عطية المالكي مساء اليوم السبت في تصريح خاص ، هو الاول من نوعه منذ سقوط مدينة الموصل بيد ارهابيي تنظيم داعاش الوهابي وحلفائهم بقايا حرس صدام على الموصل ، ان مروحيات الجيش العراقي نفذت 185 طلعة جوية تم فيها قتل اعداد كبيرة من الارهابين في صلاح الدين واطراف الموصل والانبار.

وقال الفريق الطيار المالكي : ان ضربات طيران الجيش ركزت باستهداف مجاميع الارهابيين المنتشرين حول كلية القوة الجوية ومنطقة ” القصور الرئاسية ” في صلاح الدين ، كما تم توجيه ضربات قاصمة للارهابيين حول مصفاة بيجي ، وضرب مقرات وسيطرات لارهابيي داعش الوهابي حول الموصل .
واكد الفريق الطيار المالكي ، ان طيران الجيش تدنب ضرب اهداف للارهابيين في مناطق سكنية في الموصل بناء على اوامر مشددة من القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي .
واضاف : الفريق الطيار حامد المالكي، انه تم تنفيذ توجيه ضربات ناجحة لحشود وسيطرات الارهابيين في ” مناطق العظيم وجلولاء والصقلاوية والوروار وفي منطقة ابراهيم العلي حيث مقرات الفرقة الاولى، وقتلت اعداد كبيرة فيها “.
مشيرا الى ان طلعة من طلعات طيران الجيش ، قتلت 35 ارهابيا في بستان في صلاح الدين ودمرت 6 احاديات مضادة للطائرات من بين مجموع 7 احاديات واشعلت النار في اعتدتهم “.
كما اكد ان غارات طيران الجيش شملت توجيه ضربات قاصمة للارهابيين في قضاء ” الدور ” وسامراء ، وطريق صلاح الدين وسامراء وكلها ادت الى قتل اعداد كبيرة من الارهابيين وان هناك صور دقيقة ووثائق ستنشر بشان هذه العمليات ,
وعرضت وزراة الدفاع جانبا من هذه العمليات وشملت لقطات حية للعمليات التي نفذها طيران الجيش العراقي كما اشار اليها الفريق الطيار حامد المالكي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تعلن الحداد 3 أيام على استشهاد الرئيس الإيراني

أعلنت رئاسة الجمهورية السورية الحداد 3 أيام باستشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *