أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / استشهاد 18 صيادا يمنيا في قصف نفذته فرقاطة تابعة للعدوان السعودي الامارتي

استشهاد 18 صيادا يمنيا في قصف نفذته فرقاطة تابعة للعدوان السعودي الامارتي

في سلسلة العمليات العدوانية لتحالف العدوان السعودي الاماراتي التي تستهدف المدنيين في اليمن ٫ اعلن مصدر امني في اليمن استشهاد 18 صيادا يمنيا قبالة السواحل اليمنية، بعد إطلاق فرقاطة تابعة للعدوان السعودي النار على قارب كانوا يستقلونه.

ونقلت وسائل اعلام عن أقارب الضحايا أن الحادث وقع قبالة ميناء الخوخة المطل على البحر الأحمر، وذكروا أن شخصا واحدا فقط نجا من إطلاق النار على القارب.
تجدر الإشارة إلى أن ميناء الخوخة يقع تحت سيطرة قوات العدوان الاماراتية بعد أن استولت عليه في ديسمبر الماضي في هجوم استخدمت فيه عشرات المقاتلات لدعم تقدم قوات اماراتية مدعومة بقوات من المرتزقة باتجاه الميناء الذي كان بقبضة الجيش اليمني واللجان الشعبية وشرعت قوات العدوان السعودي ببناء قاعدة عسكرية هناك، تستخدمها قوات العدوان ضد اليمن.
وأعلن مسؤولون في التحالف السعودي الإماراتي باليمن استئناف العمليات العسكرية الهادفة إلى السيطرة على مدينة الحديدة ومينائها الإستراتيجي، كما ذكرت قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين أن غارة للتحالف استهدفت الكلية البحرية في المدينة.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول في تحالف العدوان ان قواتهم بدأت عملية عسكرية من عدة محاور للسيطرة على مدينة الحديدة” الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية في صنعاء.
وذكر تحالف العدوان أن طائرات التحالف شنت ضربات جوية كثيفة على مواقع للجيش اليمني واللجان الشعبية التابعة لانصار الله الحوثيين داخل المدينة المطلة على ساحل البحر الأحمر.
وذكرت قناة “المسيرة” التلفزيونية التابعة للحوثيين إن غارة لتحالف العدوان السعودي الاماراتي استهدفت الكلية البحرية في مدينة الحديدة اليمنية.
ومنذ 13 يونيو/حزيران الماضي،تحاول قوات العدوان السعودي الاماراتي مدعومة بمرتزقة من ميليشيات الرئيس الاسبق الهارب والمقيم في الرياض٫ السيطرة على الحديدة ومينائها الإستراتيجي على البحر الأحمر دون جدوى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

امين عام عصائب اهل الحق الشيخ الخزعلي : فصائل المقاومة لن تتوقف عن الخيار العسكري إلا بخروج القوات الأميركية والمقاومة جاهزة للرد على اي رد امريكي

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، الاثنين، أن فصائل المقاومة لن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *