أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / لجنة اعادة اعمار المراقد المقدسة تعلن الانتهاء من فرش الرخام الايراني في صحن مرقدي الامامين العسكري والهادي في سامراء

لجنة اعادة اعمار المراقد المقدسة تعلن الانتهاء من فرش الرخام الايراني في صحن مرقدي الامامين العسكري والهادي في سامراء

اعلن رئيس لجنة إعادة إعمار المراقد المقدسة في مدينة سامراء عباس قطب الديني، عن الانتهاء من عملية فرش حرم صحن مرقدي الإمامين العسكريين عليهما السلام في المدينة بالرخام الإيراني.

وأكد عباس قطب الديني في تصريحات صحفية، انتهاء العمل بفرش صحن باب الغيبة في حرم الإمامين العسكريين(ع) بالرخام الإيراني بمساحة 2500 متر مربع.
وأشار رئيس لجنة إعادة إعمار المراقد المقدسة في سامراء إلى “ان صحن باب الغيبة، الذي يعتبر الباب الرئيسي للحرم ومحل استراحة الكثير من الزوار خلال أيام الأربعين الحسيني، بات الآن مفروشاً بالرخام الإيراني الممتاز والفريد”.
وأوضح قطب الديني “ان عملية فرش الصحن استغرقت مدة شهرين، حيث شارك في هذا المشروع مهندسون من محافظات خراسان شمالي وخراسان رضوي وخراسان جنوبي وكلستان وسمنان”.
ولفت إلى “ان مشروع فرش صحن باب القبلة بالرخام سيتم تسليمه إلى لجنة إعادة الإعمار بعد الانتهاء من إعادة إعمار البنى التحتية”.
يذكر أن مرقد الإمامين، علي الهادي والحسن العسكري عليهما السلام، الذي كان قد تعرض في شهر شباط-فبراير من عام 2006 لعمل إرهابي كبير من قبل الجماعات التكفيرية الوهابية، يستقبل سنويا ملايين الزائرين من مختلف محافظات ومدن العراق، فضلاً عن الزائرين الأجانب القادمين من دول إسلامية وغير إسلامية مختلفة، وتم إنجاز النسبة الأكبر من مشروع إنجازه، وكان للجمهورية الاسلامية الإيرانية مساهمة كبيرة ومهمة فيه.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *