أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / ايران : الحكم بالسجن 7 اعوام على متهم بالتجسس لمصلحة دولة اجنبية

ايران : الحكم بالسجن 7 اعوام على متهم بالتجسس لمصلحة دولة اجنبية

اعلن مساعد المدعي العام في مدينة مشهد المقدسة مركز محافظة خراسان الرضوية للشؤون السياسية والامنية القاضي حسن حيدري عن اصدار الحكم بالسجن 7 اعوام على جاسوس ادين بالتجسس لصالح دولة معادية.

وقال القاضي حيدري : ان القوى الامنية كانت قد توصلت الى خيوط ومعلومات تثبت بان هذا الفرد الذي كانيقوم بالتجسس لاحدى الدول المعادية للجمهورية الاسلامية الايرانية وكان يتردد علي تلك الدولة.
وتابع قائلا: انه نظرا لاهمية وحساسية الموضوع فقد بادرت القوى الامنية بامر خاص من رئيس نيابة خراسان الرضوية لتحليل المعلومات الواصلة ومراقبة هذا العنصر المغرر به امنيا.
وقال حيدري الذي كان قد تولى البت في ملف هذا الجاسوس حين اعتقاله: انه حينما تم اكمال المعلومات والوثائق المتعلقة بهذا الشخص البالغ من العمر 60 عاما ٫ فقد صدر الامر باعتقاله وبدا على الفور التحقيق معه بتهمة التجسس لصالح دولة معادية للجمهورية الاسلامية الايرانية ومن ثم احيل للمحكمة بعد الانتهاء من التحقيق وتوفر ادلة دامغة بحقه.
واضاف : ان محاكمة المتهم امام محكمة الثورة الاسلامية برئاسة القاضي منصوري وبعد عقد عدة جلسات محاكمة صدر الحكم بحقه بالسجن 10 اعوام.
وقال، انه وبعد اعتراض المتهم على الحكم الصادر فقد تم رفع ملفه الى محكمة الاستئناف في محافظة خراسان الرضوية حيث قرر قضاتها تخفيف الحكم الى 7 اعوام نظرا لاوضاع المتهم وبعض القضايا الاخرى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤولون إسرائيليون ينتقدون حجم الهجوم التخريبي في إيران : ” مسخرة “!

اعلن مصدز عسكري في ايران ان الدفاعات الجوية الإيرانية أسقطت، فجر اليوم الجمعة، مسيرات صغيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *