أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / الانتخابات التشريعية في العراق / مقتدى الصدر يعلن استعداده للذهاب الى المعارضة والعبادي يعلن انه غير متشبث بالسلطة

مقتدى الصدر يعلن استعداده للذهاب الى المعارضة والعبادي يعلن انه غير متشبث بالسلطة

اعلن مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري الخميس، بالانتقال إلى صفوف المعارضة إذا لم تقبل الأحزاب السياسية ترشيح رئيس وزراء مستقل أو تكنوقراط، فيما أعلن حيدر العبادي، رئيس الوزراء الحالي، أنه غير “متشبث” بالسلطة وذلك بعد ازدياد مؤشرات رفض الاحزاب والتحالفات لترشيحه

وقال الصدر في بيان نشر على موقعه الالكتروني”توافقنا مع كبار العراق على ترشيح عدة شخصيات تكنوقراط ومستقلة لرئاسة الوزراء، وبقرار عراقي محض، على أن يختار المرشح وزراءه بعيدا عن التقسيمات الحزبية والطائفية والعرقية، بل وفق معايير صحيحة ومقبولة، حسب التخصص والخبرة والنزاهة”.
من جانبه، قال العبادي، في المؤتمر الصحفي الأسبوعي لرئاسة الوزراء، إنه “في 3 سنوات فقط، بنينا جيشا مهنيا حاميا للوطن ولجميع المواطنين، ومنعنا تقسيم البلاد وأكدنا وحدتها، وتحرر العراق من إرهاب داعش، وبسطنا سلطة الدولة على جميع الأراضي العراقية، وحفظنا الثروة الوطنية رغم هبوط أسعار النفط، وحطمنا الجدران الطائفية، وأصلحنا علاقاتنا الخارجية. وهذه بعض النتائج المستحيلة من وجهة نظر غيرنا”.
وأضاف: “مشروعنا عراقي وطني لا شرقي ولا غربي ونتطلع لإكماله وترسيخه لصالح جميع العراقيين، من دون تشبث بالسلطة بل نلتزم بالإجراءات الدستورية ونحترم توجيهات المرجعية الدينية العليا ونستجيب لها، ولم نطالب يوما بأن نتشبث بالسلطة، أو تكون الدورة الثانية لنا”.
ووصف المراقبون تصريحات العبادي بانها دعاية في الوقت الضائع لانه حسب مصادر نيابية خسر دعم تحالف سائرون له بالاضافة الى رفص المرجعية اسناد منصب رئيس الوزراد لاية شخصية استلمت مناصب حكومية من قبل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الكشف عن تلف 12 مليار دولار من اموال ” مصرف الرافدين ” بسبب الامطار يفجر غضبا شعبيا ومطالب بالتحقيق مع كبار المسؤولين وانزال العقاب بحقهم

كشف محافظ البنك المركزي العراقي، علي محسن العلاق، تلف 7 مليارات دينار عراقي (حوالي 6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *