أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد شرطة محافظة البصرة الجديد الفريق فليح : الذين نفذوذا اعمال الشغب واحراق المؤسسات مطلوبون بقضايا دعارة ومخدرات

قائد شرطة محافظة البصرة الجديد الفريق فليح : الذين نفذوذا اعمال الشغب واحراق المؤسسات مطلوبون بقضايا دعارة ومخدرات

قال قائد شرطة البصرة الفريق رشيد فليح، الأربعاء، إن “العناصر الذين قاموا بإثارة الشغب وإحراق المباني الحكومية ومنازل البصرة تبين أنهم مطلوبون قانونيا بقضايا دعارة ومخدرات وعليهم مؤشرات سلبية”.

وأضاف في تصريح صحفي أن “التحقيقات الأولية بحالات الشغب التي حصلت في تظاهرات البصرة بينت أن عناصر مندسين ومدججين بالأسلحة والقناصات تمكنوا من اختراق الاحتجاجات وقتل المتظاهرين من أجل إرباك الوضع وإشعال الفتنة مع القوات الأمنية”.
وحول تبعية هؤلاء العناصر، أكد فليح أن “جهات خارجية تقف وراء تمويل هؤلاء المندسين ورسم الخطط لهم من أجل تنفيذها داخل العراق”، مبينا أنه “في الأيام المقبلة سيتم الكشف عن تفاصيل هذا الأمر”.
وشدد قائد الشرطة على أن “القوات الأمنية ستدافع بقوة عن جميع الشركات والقنصليات والمستثمرين والبعثات الدبلوماسية المتواجدة في البصرة لا سيما بعد التعزيزات الأمنية التي أقيمت حول هذه الأماكن”.
يذكر ان مندسين في التظاهرات من عملاء السفارتين السعودية والامريكية من فلول البعثيين واتباع الصرخي واليماني نفذوا عمليات احراق لمقار الحشد الشعبي والقنصلية الايرانية ومؤسسات حكومية وسط فشل كبير في اداء قائد عمليات البصرة العميد جميل الشمري الدي اتهمه نواب بعلاقاته مع القنصل الامريكي في البصرة ووجود علاقات تجارية له مع شركات امريكية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس مجلس النواب الحلبوسي يحدد الثاني من تشرين الاول موعدا نهائيا لاختيار رئيس الجمهورية

ذكرت اذاعة صوت العراق نقلا عن مصادر نيابية ٫ ان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *