أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / رئيس وزراء بريطاني سابق يتنبأ بحدوث ازمة اقتصادية عالمية بسبب سياسات ترامب الاقتصادية

رئيس وزراء بريطاني سابق يتنبأ بحدوث ازمة اقتصادية عالمية بسبب سياسات ترامب الاقتصادية

تنبأ رئيس الوزراء البريطاني الأسبق غوردن براون بحدوث أزمة اقتصادية عالمية جديدة، بسبب السياسة الاقتصادية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب ٫ موضحا ان الذي يزيد من خطورة الانزلاق لهذه الازمة هو ان العالم في وقتنا الحاضر يخلو من القادة .

ورأى براون٫ أن العالم ينزلق إلى أزمة اقتصادية جديدة، العقبة الأكبر أمام التغلب عليها هي اجراءات الحماية التي ينتهجها ترامب.
وكان رئيس الوزراء البريطاني الأسبق براون قد قاد حكومة حزب العمال في بريطانيا في فترة الأزمة المالية والاقتصادية الأخيرة بين عامي 2007 – 2010، وعمل قبل ذلك وزيرا للمالية لعقد من الزمن،
وقال براون في مقابلة مع صحيفة “الغارديان” ردا على طلب بتقييم مخاطر تجدد حالة الأزمة في الاقتصاد العالمي: “نحن تحت تهديد الانزلاق نحو أزمة جديدة. هناك حاجة إلى صحوة حازمة فيما يتعلق بزيادة المخاطر لكننا الآن في عالم خال من القادة”.
وقال رئيس الوزراء البريطاني الأسبق براون : أن سياسة ترامب “هي أكبر عقبة أمام بناء تعاون اقتصادي دولي وخلق الحوافز التجارية “.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس مجلس النواب الحلبوسي يحدد الثاني من تشرين الاول موعدا نهائيا لاختيار رئيس الجمهورية

ذكرت اذاعة صوت العراق نقلا عن مصادر نيابية ٫ ان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *