أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / المندوبة الدائمة للولايات المتحدة الامريكية “هايلي” تعترف بالسبب الحقيقي وراء المواقف العدائية المتخذة ضد ايران

المندوبة الدائمة للولايات المتحدة الامريكية “هايلي” تعترف بالسبب الحقيقي وراء المواقف العدائية المتخذة ضد ايران

لاول تعترف ” نكي هايلي ” المندوبة الدائمة للولايات المتحدة في الامم المتحدة ٬ ان قررات الادارة الامريكية التي اتخذت ضد ايران ٫ كانت بسبب انها تشكل خطرا على اسرائيل ٫ متجاهلة اي ذكر اية علاقة للمصالح الامريكية وراء اتخاذ هذه القرارات .

وقالت السفيرة نيكي هيلي، إننا ستستهدف نفط إيران وستشعر بتأثيرات ذلك بالمعنى الحقيقي.
واعترفت هيلي بالسبب الذي يدعو ادارة ترامب لاتخاذ مواقف معادية لايران قائلة أننا “نرى أنهم يشكلون خطرًا على إسرائيل.. إيران تنفذ حروبًا بالوكالة في الشرق الأوسط، ولأجل ذلك انسحبنا من الاتفاق النووي”، متابعة “كنا نحول الأموال إلى إيران، ونسمح لها بمواصلة هذه المواقف السيئة، واليوم فرضنا مجددًا العقوبات عليها”.
وبيّنت هايلي أن واشنطن ستستهدف من خلال العقوبات، النفط الإيراني، وسيشعر الإيرانيون بتأثيرات ذلك بالمعنى الحقيقي.
وزعمت هايلي : أن إيران تشعر بالألم وهي في وضع ضعيف، مضيفة “سنواصل خنقهم حتى يراجعوا مسألة الصواريخ الباليستية ويقطعوا دعمهم عن الإرهاب”.
يذكر ان ايران اكدت علي لسان قادتها انها سوف لن تسمح بتصدير النفط من المنطقة عبر مضيق هرمز متي ما قام الامريكيون بمنع بيعها للنفط في الاسواق العالمية ٫ وشهدت مياه الخليج وعند مضيق هرمز الشهر الماضي مناورات واسعة للسفن الحربية التابعة لحرس الثورة الاسلامية والجيش بمشاركة طائرات وغواصات وزوارق طوربيد تاكيدا لجاهزيتها في الرد على المواقف العدائية الامريكية في شن حرب اقنصادية ضد الشعب الايراني والتي بلغت حد الاعلان الصريح من قبل الادارة الامريكية بايصال تصدير النفط الايراني الي الصفر ٫ وهو ما شككك في حدوثه المراقبون لامتلاك ايران علاقات قوية مع اسواقها في الصين والهند وباكستان ودول اخرى .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الخارجية الامريكية تعلن العثور على دبلوماسي امريكي ميتا في منزله في مدغشقر

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الاثنين، انه تم العثور على دبلوماسي أمريكي ميتا في منزله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *