أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / قائد حرس الثورة الاسلامية اللواء جعفري يكشف امتلاك ايران فائض من الصواريخ بعيدة المدى

قائد حرس الثورة الاسلامية اللواء جعفري يكشف امتلاك ايران فائض من الصواريخ بعيدة المدى

كشف القائد العام لحرس الثورة الاسلامية في ايران اللواء محمد علي جعفري، امتلاك بلاده فائضا من الصواريخ عالية الدقة وبمدى يصل إلى 2000 كم، قد عزز قدراتها على مواجهة الاستكبار العالمي.

وأكد أن “الحرس الثوري وعبر العمل الاستخباري والقيادي واستخدام الصواريخ الدقيقة وتقنيات الطيران، استطاع أن يثأر لقتلى مخفر مريوان وبقية القتلى الذين سقطوا في كردستان غربي البلاد، في إشارة للضربة الصاروخية التي استهدفت تجمعا للإرهابيين شمالي العراق مؤخرا”.
وأشار إلى أن بلاده تمتلك كميات كبيرة من الصواريخ الدقيقة، يصل مداها إلى نحو ألفي كم، ما يجعلها قادرة على الصمود في وجه الأعداء.
يذكر ان القوة الصاروخية الايرانية نفذت ضربة بـ 7 صواريخ متوسطة المدى واستهدفت تجمعا لقيادة تنظيم بيجاك الارهابي في قضاء كويسنجق فى السليمانية ادت الى مقتل 14 ارهابيا من قياديي التنظيم الذي كان قد تورط بعميليات ارهابية مؤخرا في ايران .
ووفق بيان حرس الثورة الاسلامية فإن الصواريخ التي استخدمت في توجيه الضربة الصاروخية كانت من طراز “فاتح 110”. وتصنع ايران عددة انواع من صواريخ “فاتح” التي تطلق بصورة مائلة وهي مصنعة في فئات: “فاتح 110″ (300 كم) و”فاتح 313″ (500 كم) و”فاتح مبين” (500 كم) و”ذوالفقار” (700 كم) و”خليج فارس” و”هرمز” البحرية (300 كم)، وذلك وفقا لوكالة “فارس”. ووفقا لما أعلن في حينه فإن زنة الرأس الحربي لصاروخ “فاتح 110” تبلغ 500 كغم. ونشر الحرس الثوري شريط فيديو عن إصابة الصواريخ مقر الأكراد في كردستان العراق تم تصويره بواسطة طائرات من دون طيار تابعة للقوة البرية للحرس.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حماس تستنكر قرار الخارجية الامريكية ادراج نائب رئيس مكتبها السياسي ” العاروري ” على قائمة الارهاب

استنكرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” بشدة قرار وزارة الخارجية الأمريكية إدراج نائب رئيس المكتب السياسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *