أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / الجيش اليمني واللجان الشعبية يدمرون اكبر هجمات العدوان والمرتزقة على منطقة كيلو 16 في محافظة الحديدة

الجيش اليمني واللجان الشعبية يدمرون اكبر هجمات العدوان والمرتزقة على منطقة كيلو 16 في محافظة الحديدة

أعلن اتلجيش اليمني واللجان الشعبية انصار الله الحوثيون ٫ أن قواتهم صدت اليوم الأربعاء أحد أكبر هجمات للمرتزقة الموالين للرئيس المخلوع والهارب عبد ربه منصور هادي، وتحالف العدوان السعودي الاماراتي على منطقة كيلو 16 في محافظة الحديدة.

وقالت وزارة الدفاع اليمنية في العاصمة صنعاء، عبر بيان أصدرته ليلة الأربعاء على لسان مصدر عسكري: “كسر أبطال الجيش واللجان الشعبية اليوم واحدا من أكبر الزحوفات التي حاول العدوان عبرها السيطرة على قرى ومزارع شمال شرق مطار الحديدة لمحاولة الوصول إلى كيلو 16”.
وأوضح البيان أنه “العدو، الذي حاول التقدم تحت غطاء جوي مكثف شنت خلاله طائرات F16 أكثر من خمسين غارة مع تحليق متواصل وإسناد طائرات الأباتشي، تكبد عشرات القتلى والجرحى وتدمير عتاد حربي متنوع”.
وأكد الجيش اليمني٫ تدمير 8 مدرعات أمريكية نوع “أشكوش” كان على متنها عدد من “المرتزقة”، فيما تم تدمير 4 أطقم عسكرية بسلاح مناسب قضى على كل من كان عليها وعلى العتاد الذي كانت تحمله.
وأوضح بيان الجيش أن “زحف قوى العدوان تشكل من ثلاثة ألوية تقدمها لواء المدعو اللاحجي الذي تكبد 15 قتيلا وأكثر من 30 جريحا أغلبهم في حالة حرجة”.
ولفت بيان الجيش اليمني ٫ إلى أن أبطال الجيش واللجان نفذوا كمينا محكما لثلاثة أطقم ومدرعة كان على متنها قيادي من المرتزقة وتم تدميرها بمن عليها في جنوب الساحل الغربي ليصل عدد الآليات والمدرعات المدمرة إلى 16 آلية في الجاح الأسفل والدريهمي.
واضاف أن “عمليات العدو المكشوفة يتم التصدي لها وفق التكتيك العسكري المتبع في مناطق الساحل الغربي”.

 

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الكشف عن تلف 12 مليار دولار من اموال ” مصرف الرافدين ” بسبب الامطار يفجر غضبا شعبيا ومطالب بالتحقيق مع كبار المسؤولين وانزال العقاب بحقهم

كشف محافظ البنك المركزي العراقي، علي محسن العلاق، تلف 7 مليارات دينار عراقي (حوالي 6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *