أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / تقرير مسرب من الكنيسة سبب فضيحة مدوية لها : 1670 قسيسا اعتدى على 3677 قاصرا في المانيا

تقرير مسرب من الكنيسة سبب فضيحة مدوية لها : 1670 قسيسا اعتدى على 3677 قاصرا في المانيا

فضيحة مدوية في المانيا بعد تسرب تقرير يكشف عن قيام 1700 قس بالاعتداء 3677 قاصرا في المانيا .
وكشفت مجلة “دير شبيغل” الألمانية عن نتائج دراسة شاملة وثقت انتهاكات واسعة النطاق في حق أطفال وقصّر بالكنيسة الكاثوليكية في ألمانيا. ويعتزم الأساقفة الكاثوليك الإعلان رسميا عن نتائج الدراسة كاملة في الـ25 من الشهر الجاري.

و كشف تقرير مجلة “دير شبيغل” الألمانية عن نتائج دراسة أُجريت بتكليف من مؤتمر الأساقفة الكاثوليك الألمان. وشملت أكثر من 38 ألف ملف مرجعي وخاص بالعاملين في 27 أبرشية. وجاء في تقرير المجلة الذي نشر اليوم (الأربعاء 12 سبتمبر/ أيلول 2018) أن الدراسة وثقت ارتكاب جرائم جنسية في حق 3677 قاصرا ذكرا في الكنيسة الكاثوليكية بألمانيا خلال الفترة من عام 1946 حتى عام 2014.
وبحسب الدراسة، فإن هذه الجرائم ارتكبها 1670 رجل دين كاثوليكي. وجاء في تقرير المجلة استنادا إلى ملخص لنتائج الدراسة التي أطلعت عليها أنه ينبغي النظر إلى هذه الأعداد بتحفظ، حيث من المتوقع أن تكون أعداد الحالات غير المسجلة أكبر من ذلك.
ويعتزم الأساقفة الكاثوليك الإعلان رسميا عن نتائج الدراسة في الـ25 من أيلول/ سبتمبر الجاري خلال جمعيتهم العامة التي تعقد في الخريف في مدينة فولدا الألمانية. وتم البدء في الدراسة، التي توثق لجرائم الاعتداء الجنسي على قصّر من قبل قساوسة وشمامسة وأعضاء في السلك الكهونتي بالكنيسة الكاثوليكية في ألمانيا قبل خمسة أعوام.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامم المتحدة : طفل يمني يموت كل عشرة دقائق وعشرة ملايين مهددون بالمجاعة بسبب العدوان السعودي الاماراتي

أطلقت الأمم المتحدة نداء إنسانيا للدول والمؤسسات المانحة من أجل زيادة الدعم المالي، لتغطية أكبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *