أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بوتين يرد على اتهامات لندن لموسكو في قضية ” سكريبال وابنته ” : انهما مواطنان مدنيان

بوتين يرد على اتهامات لندن لموسكو في قضية ” سكريبال وابنته ” : انهما مواطنان مدنيان

كشف الرئيس الروسي بوتين، أن المشتبه بهما في تسميم العقيد السابق في الاستخبارات الروسية، سيرغي سكريبال وابنته يوليا بمدينة سالزبوري البريطانية، هما مواطنان روسيان مدنيان معروفان لدى السلطات الروسية في اشارة الى نفي اية علاقة لهما بجهاز الاستخبارات الروسية كما تتهما بذلك السلطات البريطانية .

وقال الرئيس بوتين: “نحن ، بالطبع، نعرف من أي نوع من الناس يتحدران. نحن نعرف من هما، وجدناهما. آمل أن يظهرا ويخبرا عن أنفسهما. هذا سيكون أفضل للجميع”.
وأوضح الرئيس الروسي في الجلسة العامة للمنتدى الاقتصادي الشرقي المنعقد في مدينة فلاديفوستوك في أقصى شرق روسيا: “لا يوجد هناك شيء هام وجنائي”.
وأوضح بوتين أن هذين الشخصين (اللذين تتهما لندن في تسميم سكريبال) مدنيان. ودعاهما رئيس الدولة الروسية للظهور والتحدث إلى وسائل الإعلام.
وتم العثور على سكريبال، الضابط السابق في الاستخبارات العسكرية الروسية، وابنته يوليا، مغمى عليهما في سالزبوري، مطلع شهر مارس الماضي، وهما في حالة خطرة. وادعت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، في 12 مارس، أنهما أصيبا بمادة سامة تشل الأعصاب تعرف بـ”نوفيتشوك”، واتهمت المخابرات الروسية بالوقوف وراء تسميم سكريبال وابنته.
ورفضت موسكو هذا الاتهام مرارا، مذكّرة، أن روسيا أتلفت كل موادها السامة القتالية تحت إشراف المنظمة الدولية لحظر الأسلحة الكيميائية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *