أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مراسم تبديل رايات قباب مراقد ائمة اهل البيت في العراق ايذانا ببدء مراسم عاشوراء

مراسم تبديل رايات قباب مراقد ائمة اهل البيت في العراق ايذانا ببدء مراسم عاشوراء

مع بداية محرم الحرام في كل عام وحلول ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام، بدآت كربلاء المقدسة وعدد من المدن الاسلامية تتشح بالسواد، تعبيرا عن الحزن على مصاب اهل البيت علیهم السلام باستشهدا الامام الحسين ع و.شهدت مدينتا كربلاء المقدسة والنجف الاشرف في العراق مراسم تبديل الراية للعتبات المقدسة بمناسبة بدء شهر محرم الحرام بمشاركة عشرات الاف من الزائرين من داخل وخارج العراق.

في كل عام تشهد العتبات المقدسة في العراق، مراسم تبديل الرايات في المراقد والأضرحة المطهرة في كربلاء المقدسة والنجف الأشرف مراسم تبديل الراية الحمراء الى الراية السوداء .
ففي كربلاء تم تبديل الراية الحمراء التي تعلو قبة مرقدي الامام الحسين واخيه الشهيد ابي الفضل العباس عليهما السلام بمشاركة عشرات الاف من الزائرين من داخل وخارج العراق.
وقال نائب الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة :”مراسم الحزن علی سيدالشهداء مستمرة طوال السنة ولكن بدايتها في كل سنة هي في ليلة الاول من محرم حيث تستبدل الراية الحمراء بالراية السوداء التي تشير الی بداية موسم الأسی والحزن وتركزه في أيام الفاجعة”.
وفي النجف الاشرف، حيث مرقد الامام علي بن ابي طالب عليه السلام جرت طقوس رفع الراية السوداء في المرقد المقدس وسط حشود غفيرة من محبي وأتباع أهل البيت عليهم السلام.
وقال الامين العام للعتبة العلوية المقدسة، يوسف الشيخ راضي:”تحيي العتبة المقدسة العلوية هذه الذكری الاليمة من خلال استبدال الراية براية الحزن علی الامام الحسين عليه السلام ليستذكر محبو أهل البيت وخدم اميرالمؤمنين ألام هذه المصيبة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سبعة اسرى فلسطينيون يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي

اكد نادي الاسير الفلسطيني ان سبعة أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *