أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / روسيا تكشف انه بدأ الاعداد لتنفيذ سيناريو هجوم كيماوي مفبرك في جسر الشغور لتبرير ضربات عسكرية غربية ضد سوريا

روسيا تكشف انه بدأ الاعداد لتنفيذ سيناريو هجوم كيماوي مفبرك في جسر الشغور لتبرير ضربات عسكرية غربية ضد سوريا

اعلنت روسيا أن التحضير لتصوير سيناريو هجوم كيماوي مفبرك على إدلب قد بدأ، بهدف اتهام النظام السوري بالوقوف خلفه، بمشاركة وسائل إعلام رائدة في الشرق الأوسط وأمريكا، وفقا لما ذكره مركز المصالحة الروسي في سوريا، ونقلته وكالة الأنباء الروسية (تاس).

وقال المركز إن التحضير لتصوير سيناريو “هجوم كيماوي مفبرك” قد بدأ بالفعل في منطقة جسر الشغور التابعة لإدلب من أجل اتهام النظام السوري بالوقوف خلف هذه الهجمات، وبمساعدة من وصفتهم بـ”المجموعات الإرهابية”. وذلك لاستخدام هذا السيناريو المفبرك الذي تساهم في اعداده المخابرات البريطانية ” ام اي 6 ” للتمهيد لتوجيه ضربة غربية للجيش السوري وشل حركته باتجاه تحرير محافظة ادلب من الارهابيين .
وكشف مركز المصالحة الروسي في سوريا أن قنوات تلفزيونية “رائدة” في الشرق الأوسط، يعتقد ان منها ” العربية” و ” العربية الحدث ” و ” سكاي نيوز ” الممولة من المخابرات السعودية وقناة الحرة الامريكية بالإضافة إلى الأفرع الموجودة في المنطقة لقنوات أمريكية تشارك في الترويج وفي تصوير سيناريو الهجوم الكيماوي “المفبرك”.
وأضاف المركز الروسي : أن السيناريو سيظهر متطوعي الخوذ البيض وهم يساعدون المدنيين في جسر الشغور.
ولفت مركز المصالحة إلى أن مسلحين كانوا قد جلبوا مواد سامة من ضمنها غاز الكلورين، لاتهام النظام بإلقاء براميل متفجرة تحتوي على مواد كيماوية، وفقا لتاس.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الكشف عن تلف 12 مليار دولار من اموال ” مصرف الرافدين ” بسبب الامطار يفجر غضبا شعبيا ومطالب بالتحقيق مع كبار المسؤولين وانزال العقاب بحقهم

كشف محافظ البنك المركزي العراقي، علي محسن العلاق، تلف 7 مليارات دينار عراقي (حوالي 6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *