أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / اية الله لاريجاني : هناك مشروع خطير لاثارة الفرقة بين الشيعة وسنتعامل بحزم مع من يسعى لاثارة النزاع بين الشعبين الايراني والعراقي

اية الله لاريجاني : هناك مشروع خطير لاثارة الفرقة بين الشيعة وسنتعامل بحزم مع من يسعى لاثارة النزاع بين الشعبين الايراني والعراقي

اعتبر رئيس السلطة القضائية الايرانية آية الله صادق آملي لاريجاني، النهج العاشورائي بانه السبيل الحقيقي لمواجهة القوى السلطوية في عالمنا المعاصر، مشددا على ضرورة التصدي لوسائل الاعلام التي تدعم العدو لتحقيق مآربه في الحرب النفسية والاقتصادية وكذلك التي تثير الفرقة بين الشعبين الايراني والعراقي.

ودعا آية الله لاريجاني الى بذل المساعي لاحباط المخططات الاعلامية للعدو، مشيرا الى محاولات اعلام العدو مؤخرا لاثارة مشاعر الشعب الايراني ضد الزوار العراقيين في مدينة مشهد المقدسة عبر شائعات تتهمهم بارتكاب اعمال غير لائقة .
كما اشار رئيس السلطة القضائية الى الفتنة التي شهدتها مدينة البصرة جنوب العراق والتي ترمي بوضوح الى اثارة الفرقة والنزاع بين الشعبين الايراني والعراقي ولاسيما بين الشيعة، وقال ان مسؤولا في الحشد الشعبي اكد وجود وثائق دامغة تشير الى تورط القنصلية الاميركية في البصرة في قضية الاعتداء على القنصلية الايرانية في هذه المدينة .
واكد رئيس السلطة القضائية ضرورة اليقظة في مواجهة العدو الذي لايتوانى حتى عن المساس بسمعة زوار الامام الرضا عليه السلام، مشيرا الى انه ابلغ المدعي العام في طهران بان هذه القضية هي جذوة فتنة ويتعين التصدي لوسائل الاعلام التي تضخم هذه القضية لاثارة الفرقة بين الشعبين الايراني والعراقي.
يذكر ان وسائل اعلام امريكية وسعودية وبريطانية ومن بينها قناة الحرة االامريكية وقناة العربية والعربية الحدث و ” سكاي نيوز ” و ” راديو فردا ” الذي تشرف عليه المخابرات الامريكية ٬سعت الى استغلال جريمة حرق مبنى القنصلية الايرانية يوم السبت الماضي من قبل مندسين بعثيين ومن عملاء السفارة السعودية والامريكية واتباع اليماني والصرخي ٫ وزاعمة ان حرق القنصلية الايرانية كان بسبب غضب ابشعب العراقي للتغطية على جريمة عملاء النظام السعودي والامريكي في هذه الجريمة ٫ وذات هذه الوسائل الاعلامية بدات تروج لشريط فيديو لم تقبت صحته يدعو فيه الايرانيون لطرد الروار من مشهد ٫ وهو ماكذبه المسوولون الايرانيون .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الكشف عن تلف 12 مليار دولار من اموال ” مصرف الرافدين ” بسبب الامطار يفجر غضبا شعبيا ومطالب بالتحقيق مع كبار المسؤولين وانزال العقاب بحقهم

كشف محافظ البنك المركزي العراقي، علي محسن العلاق، تلف 7 مليارات دينار عراقي (حوالي 6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *