أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الجيش السوري يشن هجوما عنيفا بالمدفعية والصواريخ استهدف تجمعات ” ارهابيي النصرة ” بين محافظتي حماه وادلب

الجيش السوري يشن هجوما عنيفا بالمدفعية والصواريخ استهدف تجمعات ” ارهابيي النصرة ” بين محافظتي حماه وادلب

دمر الجيش السوري اليوم الاثنين في هجوم كبير شنه بالمدفعية والصواريخ تجمعات لارهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات المتحالفة معها على حدود محافظتي حماة وإدلب وكبدها خسائر بالأفراد والعتاد.

وتؤكد تقاربر الاستخبارات العسكرية السورية إن “آلاف الإرهابيين والمرتزقة” ينتشرون في بعض قرى ريف حماة الشمالي ومدينة إدلب وريفها منهم من تسلل من الأراضي التركية بدعم ومساعدة أنظمة إقليمية وغربية إضافة إلى مئات المسلحين الذين رفضوا التسويات بعد إحكام الجيش السوري السيطرة على المنطقة الجنوبية والوسطى وريف دمشق وغيرها وتم نقلهم إلى إدلب.
وأفادت وكالة “سانا” السورية الرسمية بأن وحدة من الجيش نفذت رمايات مدفعية على محور تحرك الجماعات المسلحة تم رصدها على الطريق الواصل بين قلعة المضيق وجبل شحشبو بأقصى الريف الشمالي الغربي لحماة.
وأكدت “سانا” أن العملية أسفرت عن تصفية قيادي بارز في تنظيم “أحرار الشام”، يدعى خالد الحسين، الملقب بأبو الوليد كرناز، بالإضافة إلى مقتل وإصابة عدد من المسلحين.
ولفتت الوكالة إلى أن رمايات مدفعية ورشقات صاروخية على تحصينات المسلحين في بلدتي اللطامنة وكفر زيتا بالريف الشمالي لحماة ٫ أسفرت عن تدمير أوكار ومنصات إطلاق قذائف صاروخية للجماعت الارهابية ٫ كانوا يستخدمونها للاعتداء على الأهالي في المناطق الآمنة، حيث استشهد يوم الجمعة الماضي 9 مدنيين بينهم أطفال ونساء وأصيب 20 آخرون جراء اعتداءات نفذتها “التنظيمات الإرهابية” على المنازل السكنية في مدينة محردة.
كما شنت القوات الحكومية هجوما على المسلحين بالريف الجنوبي لمحافظة إدلب، وكبدتهم خسائر بالأفراد والعتاد في بلدة الهبيط في منطقة خان شيخون نتيجة لعمليات نوعية لوحدات الجيش على نقاط تحصنهم ومناطق انتشارهم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *