أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / مستشار مرشد الثورة الاسلامية العميد دهقان : السعودية وراء التحريض لحرق القنصلية الايرانية في البصرة

مستشار مرشد الثورة الاسلامية العميد دهقان : السعودية وراء التحريض لحرق القنصلية الايرانية في البصرة

اتهم مستشار مرشد الثورة الإيرانية، العميد حسين دهقان، السعودية بالتحريض لحرق قنصليتها في البصرة، وقال إن”هناك فتنة كبيرة تقودها أمريكا وإسرائيل والسعودية في المنطقة” وكان مبني القنصلية قد تعزض للحرق يوم السابع من هذا الشهر علي يد مندسين في التظاهرات من البعثيين واتباع الصرخي واليماني من عملاء السفارتين الامريكية والسعودية.

وعن عملية حرق القنصلية الإيرانية في البصرة التي نفذها مندسون في التظاهرات التي تشهدها البصرة من عملاء السفارة الامريكية والسعودية ، قال دهقان في مقابلة مع ” قناة روسيا اليوم “: “لقد عبثوا بالدوائر الحكومية (العراقية) كذلك، هنا يراد أن يقال بأن أهالي البصرة وهم ينتمون إلى المذهب الشيعي نهضوا ضد إيران، دعني أقول لك بشكل أكثر شفافية، السعودية تريد أن تقول، إذا أردتم حكومة عراقية مقربة من إيران، ستكون هذه النتيجة كما في البصرة”.
وتابع دهقان قائلا: “هناك فتنة كبيرة تقودها أمريكا وإسرائيل والسعودية في المنطقة، فهم يعتقدون أن فرض العقوبات على إيران يمكن أن يكون مؤثراً، ويجبرنا على خوض المفاوضات كما يزعمون، لذلك بدأت أمريكا بفرض الضغوط الاقتصادية، وهم يريدون استثمار هذه العقوبات في كل المنطقة، وهم يدركون أننا نتمتع بعلاقات قوية مع العراق، لذا يريدون خلق مواجهة بين شعبي البلدين، فخلال الشهور الماضية بثوا الكثير من الشائعات المحرضة”.
وعمّا إذا كان المتظاهرون الذي أحرقوا قنصلية بلاده يمثلون البصرة؟ قال دهقان: “لا، لا، ليس كذلك، الناس في البصرة يتعرضون لضغوط اقتصادية، يقولون إنهم يفتقرون إلى الماء والكهرباء والخدمات، يعانون من مشاكل، هم يخاطبون حكومتهم ويحتجون، لكن هناك جماعة على صلة بالخارج.
ونقى العميد الإيراني أن تكون بلاده تمتلك قواعد عسكرية في العراق.
وعن نقل إيران الأسلحة إلى العراق لكي تحمي قواعدها من العمليات الإسرائيلية في سوريا؟ قال دهقان: “هذه حرب نفسية إعلامية للتمهيد للتدخل الأمريكي الإسرائيلي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الخارجية الامريكية تعلن العثور على دبلوماسي امريكي ميتا في منزله في مدغشقر

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الاثنين، انه تم العثور على دبلوماسي أمريكي ميتا في منزله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *