أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / حالة من الهدوء والحذر تسود البصرة بعد تعليق التظاهرات اثر انكشاف وجود مندسين فيها من عملاء السقارتين الامريكية والسعودية

حالة من الهدوء والحذر تسود البصرة بعد تعليق التظاهرات اثر انكشاف وجود مندسين فيها من عملاء السقارتين الامريكية والسعودية

ذكرت تقارير اعلامية ٫ بأن حالة من الهدوء تسود اليوم مدينة البصرة بعد أسبوع من المظاهرات الغاضبة احتجاجا على سوء الخدمات المعيشية والتي خلفت 15 شهيدا على الأقل.

وذكرت الوكالة أن قوات الأمن التي استُقدمت إلى المنطقة من بغداد عززت وحدات الشرطة المحلية، واستأنفت المؤسسات الحكومية وأسواق المدينة عملها، كما يعمل الموظفون على إزالة مخلفات الاشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين في الشوارع بعد ليلة هادئة.
وأكدت الوكالة أن عناصر قوات الأمن الملثمين دخلوا أمس المدينة، بعد إعلان “الحشد الشعبي” عن نيته التعامل مع من يريد “الإساءة للمحافظة وسكانها كأنهم دواعش”.
وأقامت تلك القوات حواجز في المدينة ودخلت مركزها بعربات مزودة بالأسلحة، كما انتشرت في مفترقات الطرق الرئيسية.
وكان منظمو المظاهرات قرروا تعليقها لتفادي إراقة الدماء، بعد اكتشافهم دخول مندسين من فلول البعثيين من علماء السفارتين الامريكية والسعودية في التظاهرات وتوجيها لتنفيذ مخططات تامرية ضد امن العراق وضد الحشد الشعبي وقاموا بحرق مقار الحشد الشعبي وفصائل المقاومة الاسلامية ومبنى قنصلية الجمهورية الاسلامية.
وأدت الاحداث في البصرة إلى نقاش عقيم وتصعيد سياسي في مجلس النواب السبت، وسط تبادل الاتهامات بالمسؤولية بين رئيس الوزراء حيدر العبادي ومحافظ البصرة أسعد العيداني.
وقال العيداني الذي استلم منصبه قبل عام واحد إن “البصرة تحترق، بيوتنا احترقت، ومنشآتنا احترقت، المحافظة مديونة بـ160 مليار دينار، وحتى اليوم لم نسدد الديون، وقلت لكم مئة مرة إن قائد الشرطة مرتش”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حريق في كنيسة غرب القاهرة يتسبب في وقوع اكثر من اربعين قتيلا وعشرات الاصابات

سقط عشرات القتلى في حريق اندلع بكنيسة أبوسيفين بحي إمبابة غرب العاصمة المصرية، صباح الأحد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *