أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الحرس الثوري يعلن استهداف اجتماع لقادة تنظيم ” بيجاك الارهابي “بسبعة صواريخ ارض – ارض

الحرس الثوري يعلن استهداف اجتماع لقادة تنظيم ” بيجاك الارهابي “بسبعة صواريخ ارض – ارض

اعلن الحرس الثوري عن اطلاق 7 صواريخ دكت مقر اجتماع قادة احدى التنظيمات الارهابية المعادية في قضاء كويسنجق، أمس السبت في اقليم كردستان العراق.

وكانت مصادر امنية في اقليم كردستان شمال العراق قد اعلنت وقوع انفجارات استهدف مقر منظمة بيجاك الارهابية النسخة الايرانية من حزب العملا الكردستاني وادت التفجيرات الى مقتل 12 من قيادات التنطيم الارهابي.
وجاء في بيان صادر عن حرس الثورة الاسلامية، ان الحرس الثوري وضع في جدول اعماله التصدي ومعاقبة المعتدين، اثر الاعمال الشريرة التي قامت بها الزمر الارهابية العميلة للاستكبار العالمي خلال الاشهر الاخيرة انطلاقا من اقليم كردستان العراق ضد المناطق الحدودية للجمهورية الاسلامية الايرانية من خلال ارسال العديد من الخلايا الارهابية وزعزعة الامن وارتكاب اعمال تخريب وضرب امن واستقرار اهالي محافظات اذربيجان الغربية وكردستان وكرمانشاه الغيارى، تلك الزمر التي تلقت ضربات قاتلة في ظل جهوزية واستعداد ابطال القوة البرية للحرس الثوري ومن ضمن ذلك العمليات التي جرت خلال الاسابيع الماضية في مناطق مريوان وكامياران الحدودية.
واضاف البيان، انه اثر عدم اكتراث قادة هذه الزمر بالتحذيرات الجدية الصادرة من مسؤولي اقليم كردستان العراق بشان عزم الجمهورية الاسلامية الايرانية على ازالة قواعدهم وضرورة انهاء اعمالهم الشريرة وممارساتهم العدوانية والارهابية ضد الجمهورية الاسلامية فقد قامت القوة الجوفضائية بالمشاركة مع وحدة الطائرات المسيرة التابعة للقوة البرية لحرس الثورة يوم امس في اطار عمليات ناجحة بدك مكان تواجد واجتماع قادة احدى الزمر الارهابية الخبيثة والاجرامية ومركز تدريب الارهابيين العملاء بـ 7 صواريخ “ارض-ارض” قصيرة المدى.
وتابع البيان، انه وفقا لتقارير موثقة واصلة فقد تم في هذه العمليات تدمير مركز التآمر ضد الامن القومي الايراني هذا وقتل وجرح العشرات من القادة والعناصر المهمة لهذه الزمرة الارهابية.
واليكم النص الكامل للبيان:

بسم الله الرحمن الرحیم

نظرا لما قامت به الخلایا الارهابية التابعة للاستکبار العالمي من اقلیم کردستان من اعمال ایذائية طوال الأشهر الاخیرة ضد المناطق الحدودیة للجمهورية الاسلامية الایرانية ببعث فرق ارهابية عدیدة و خلق التوتر و القیام باعمال تخریبية و خرق للأمن و سلب لهدوء المواطنین في محافظات اذربیجان الغربية و کردستان و کرمانشاه و رغم أنهم تم تادیبهم من قبل بواسطة قوات الحرس الثوري الواعية في المناطق الحدودیة لمریوان و کامیاران و تلقوا ضزبات مهلکة رغم هذا کله رأت قوات الحرس الثوري أن تضع تادیب هؤلاء الارهابیین والمعتدین في جدول اعمالها. و اثر ذلك و نظرا لعدم اهتمام هؤلاء بالتحذیرات الجادة لمسؤولي اقلیم کردستان حول نية الجمهورية الاسلامية القضاء علی معاقلهم و اعمالهم الایذائية و العدوانية و الارهابية ضد ایران الاسلامیة استهدفت الوحدة الصاروخية لقوات الحرس الثوري یوم أمس في عملية ناجحة مقر و جلسة قادة إحدی الخلایا الخبیثة و المجرمة و کذلک مرکز تدریبهم بسبعة صواریخ أرض– أرض و قصیرة المدی.
ووفقاً لتقارير موثوقة وموثقة عن العملية، فقد تم تدمير هذا المركز المعني بالمؤامرة ضد الأمن القومي الإيراني وتم تحييد أو جرح العشرات من القادة والعناصر الميدانية الرئيسية لهذه الجماعة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاتحاد الاوروبي يقرر انشاء كيان قانوني للالتفاف على العقوبات الامريكية يسمح بشراء النفط الايراني والتبادل التجاري مع طهران

في التفاف كبير على العقوبات الامريكية ٫ اعلن الاتحاد الاوروبي انشاء كيان قانوني يهدف إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *