أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / اسقاط طائرة نقل عسكرية اوكرانية قرب مطار مدينة ” لوغانسك ” على متنها 49 شخصا

اسقاط طائرة نقل عسكرية اوكرانية قرب مطار مدينة ” لوغانسك ” على متنها 49 شخصا

كشفت مصادر اوكرانية مطلعة عن إسقاط طائرة نقل عسكرية أوكرانية أثناء اقترابها من مطار مدينة “لوغانسك” شرقي البلاد، فجر السبت.

وقال المسؤول في وحدة “عمليات مكافحة الإرهاب الأكرانية” التابعة للجيش، إن ما لا يقل عن 49 شخصا، على الأقل، كانوا على متن الطائرة، وهي من طراز “أليوشن 76” ، ولم يتحدد حتى اللحظة مصير الركاب، كما لم يُكشف إذا ما كانوا من المدنيين أم العسكريين.
وتزامن الحادث مع عملية عسكرية ناجحة، كما وصفتها حكومة كييف، التي تحاول استعادة السيطرة على مدن متمردة في جنوب وشرق البلاد، استهدفت الانفصاليين الموالين لروسيا في مدينة “ماريبول.”
وذكر آتون غيراشينكو، مستشار القائم بأعمال وزير الداخلية الأوكراني، إن “أكثر من 30 إرهابيا” اعتقلوا ودمرت قاعدتهم، لافتا إلى تعمد بعضهم للاختباء داخل المنازل والأقبية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اعترافات 4 من الارهابيين الذين هاجموا مجمع كروكس في ضواحي موسكو

اعترف 4 إرهابيين السبت بتنفيذهم هجوم كروكوس الإرهابي بضواحي موسكو يوم الجمعة الماضي وأنه تم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *