أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / طهران تهدد بالعودة الى تخصيب اليورانيوم بنسبة 20 بالمائة اذا فشلت مباحثات الملف النووي

طهران تهدد بالعودة الى تخصيب اليورانيوم بنسبة 20 بالمائة اذا فشلت مباحثات الملف النووي

نقل عن نائب وزير الخارجية الايراني عباس عراقجي قوله ان الفشل في الوصول الى اتفاق بشأن برنامج ايران النووي سيرغم طهران على استئناف انشطة تخصيب اليورانيوم.

ومتحدثا في مؤتمر في روما قال عراقجي انه يعتقد ان من الممكن لإيران ان تتوصل الى اتفاق مع القوى العالمية بحلول موعد انتهاء المهلة الحالية في العشرين من يوليو مع توقع بدء صوغ المقترحات النهائية الاسبوع القادم.
ونقلت وكالة انباء فارس الايرانية عن عراقجي قوله «نحتاج الى عمل شاق والي الحكمة والمنطق للتغلب على الخلافات».
«ايران ستعود الى التخصيب بنسبة %20 اذا لم يمكن التوصل الى اتفاق… الفشل في الوصول لاتفاق سيكون كارثة على الجميع».
وتجري ايران والقوى العالمية الست محادثات بشأن تقييد برنامج طهران النووي في مقابل نهاية للعقوبات الغربية وتتعرض جميع الاطراف لضغوط للوصول الى نتيجة بحلول العشرين من يوليو.
لكن اتفاقا نهائيا تعطله خلافات بشان مسائل مثل عدد اجهزة الطرد المركزي لتخصيب اليورانيوم التي ستكون متاحة لايران وقال دبلوماسيون انه ربما ستكون هناك حاجة الى تمديد المهلة.
واجتمع مسؤولون امريكيون كبار مع عراقجي في وقت سابق في جنيف. وسئلت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية جين ساكي عن سلسلة اجتماعات ثنائية عقدت في اوروبا بين مسؤولين من مجموعة القوى الست ومسؤولين ايرانيين هذا الاسبوع قبل استئناف المفاوضات النووية في فيينا الاسبوع القادم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فصيل يدعى ” تشكيل الوارثين ” يعلن مسؤوليته عن تنفيذ الهجوم بخمس مسيرات علي قاعدة التنف الامريكية في سوريا

أعلن فصيل مسلح يطلق على نفسه اسم “تشكيل الوارثين” مسؤوليته عن هجوم الطائرات المسيرة الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *