أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / “نيويورك تايمز” تصر على إخفاء هوية مسؤول أمريكي وصف نفسه بأنه “جزء من المقاومة داخل إدارة ترامب”

“نيويورك تايمز” تصر على إخفاء هوية مسؤول أمريكي وصف نفسه بأنه “جزء من المقاومة داخل إدارة ترامب”

أصرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية على إخفاء هوية مسؤول أمريكي وصف نفسه بأنه “جزء من المقاومة داخل إدارة ترامب” بعد دعوة الرئيس لوزير العدل بالتحقيق في المقال غير الموقع.

وقالت الصحيفة في تغريدة عبر حسابها بموقع “تويتر”: “نحن على ثقة بأن وزارة العدل تدرك أن المادة الإضافية الأولى من الدستور الأمريكي توفر الحماية لجميع المواطنين الأمريكيين، وإننا نثق بأن الوزارة لن تستخدم قوة الحكومة لأغراض سيئة”.
وأضافت الصحيفة أن “تهديدات ترامب، تظهر مدى أهمية وجوب إخفاء هوية كاتب المقالة”.
وتابعت: “تصريحات ترامب، تجلب إلى الأذهان مرة أخرى مدى أهمية الإعلام الحر والمستقل في النظام الديمقراطي الأمريكي”.
وبرر ترامب طلبه من وزير العدل جيف سيشنز التحقيق في حقيقة المقال بأن الأمر “مسألة أمن قومي”.
وكان كاتب المقال تحدث عن ” مقاومة” داخل إدارة ترامب وكشفه وجود “انزعاج شديد من سلوك الرئيس غير المنضبط وغير الأخلاقي” ومحاولة “إحباط ما يفعله بكل الوسائل”.
ولفت الكاتب إلى وجود مساع نحو استخدام مادة في الدستور الأمريكي من أجل إزاحة ترامب عن الرئاسة لكن في الوقت ذاته لم يكن بوارد أحد إحداث أزمة دستورية في الولايات المتحدة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيسي: أعداء الاسلام يحاولون اثارة التفرقة والتآمر في العراق

اعتبر الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي، الثلاثاء، أن خطوات القائد الشهيد قاسم سليماني العملية كانت مؤثرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *