أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / الاتفاق النووي الايراني مع السداسية / قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي مستقبلا الرئيس بوتين : تعاون روسبا وايران يكبح جماح الولايات المتحدة

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي مستقبلا الرئيس بوتين : تعاون روسبا وايران يكبح جماح الولايات المتحدة

اكد قائد الثورة الاسلامية الامام الخامنئي ان التعاون بين إيران وروسيا ٫ يمكن ان يكبح جماح الولايات المتحدة لانها تشكل خطرا على البشرية .

وأشار قائد الثورة الاسلامية السيد علي خامنئي اليوم الجمعة خلال استقباله الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على هامش حضوره في القمة الثلاثية الايرانية التركية الروسية التي انعقدت في طهران أشار إلى التعاون بين طهران وموسكو قائلا : أن الولايات المتحدة منيت بالهزيمة في سوريا ولم تحقق أهدافها هناك، مشيرا إلى أن ذلك أصبح نموذجا جيدا على ردع واشنطن.
،تابع قائلا : إن “الأمريكيين كانوا يريدون استغلال الوضع في الدول العربية في تلك الفترة، للتعويض عن الضربة التي تلقوها في مصر وتونس من خلال إسقاط الحكومة السورية التي تدعم المقاومة، لكنهم منيوا بهزيمة مطلقة الآن”.
واضاف : ان فرض عقوبات على كل من ايران وروسيا وتركيا من قبل أميركا نقطة مشتركة قوية جدا للتعاون بين الدول الثلاث.
وحول تعاون طهران وموسكو قال قائد الثورة الاسلامية ان على طهران وموسكو من خلال توسيع تعاونهما السياسي والاقتصادي متابعة الاتفاقات المشتركة التي تم التوصل إليها .
وشدد قائد الثورة الاسلامية علي ان ايران الاسلامية التزمت بتعهداتها بشأن الاتفاق النووي لكن الأوروبيين لم يفوا بالتزاماتهم وستتخذ جمهورية إيران الإسلامية موقفا بشأن الاتفاق النووي يكون في صالح وكرامة البلد والأمة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الخارجية الامريكية تعلن العثور على دبلوماسي امريكي ميتا في منزله في مدغشقر

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الاثنين، انه تم العثور على دبلوماسي أمريكي ميتا في منزله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *