أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مندسون في التظاهرات من البعثيين واتباع ” اليماني ” و “الصرخي” احرقوا القنصلية الايرانية والقوات الامنية تتخاذل عن ردع المهاجمين

مندسون في التظاهرات من البعثيين واتباع ” اليماني ” و “الصرخي” احرقوا القنصلية الايرانية والقوات الامنية تتخاذل عن ردع المهاجمين

اضزمت جماعات من فلول البعثيين واتباع اليماني والصرخي المدعومين من السفارتين الامريكي والسعودية والمندسون في التظاهرات ٬ النار في مبنى قنصلية الجمهورية الاسلامية في البصرة مساء اليوم الجمعة.

شهود عيان اكدوا ان احد منفذي الهجوم كان يتصل بالموبايل بقادة بعثيين ويقولون ويخاطبهم ” سيدي تم الامر وابلغ السيدة رغد اننا رفعنا راس ابيها عاليا ” في اشارة للطاغية صدام .
وجاء الهجوم على مبنى القنصلية الايرانية بعد حملة اعلامية مركزة شاركت بها قنوات العربية٫ والعربية الحدث٫ وقناة الحرة الامريكية وسكاي نيوز عربي ٫ كانت تكيل الاتهامات ضد الجمهورية الاسلامية وتتهمها بانها سبب مشاكل البصرة .
واكد شهود عيان ان الذي اثار استغرابهم ان القوات الامنية لم تعمل على منع المندسين في التظاهرات من مهاجمة مبنى القنصلية الايرانية ٫وتخاذلت عن صد المهاجيمن مما يثير الشكوك ان هناك خطة معدة لتامين قيام المندسين في التظاهرات بحرق مبنى القنصلية الايرانية ٫ فيما انتشرت صورا لقائد عمليات البصرة مع القنصل الامريكي قبل يوم من حرق مبنى القنصلية الايرانية .
وقبل اربع وعشرين ساعة من الهجوم نشر ” ايدي كوهين ” الباحث الاسرائيلي في ” مركز بيعين – السادات للدراسات ” ٫ تغريدات طالب فيها المندسين في التظاهرات بحرق القنصلية الايرانية في البصرة واحتلال مقر شركة نفط الجنوب ووقف تصدير النفط .
هذا واستدعت وزارة الخارجية الايرانية مساء الجمعة السفير العراقي بطهران على خلفية الاعتداء على القنصلية الايرانية بالبصرة واضرام النار فيها، وابلغته احتجاج ايران الشديد لتقاعس القوات الامنية العراقية في الحفاظ على هذا المبني.
وقال المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي في تصريح له، في هذا اللقاء ابدى مدير عام دائرة الخليج في وزارة الخارجية استغرابه ازاء عدم تحرك القوات الامنية في البصرة لحماية المبنى وقال، رغم استفزازات الايام الماضية من قبل بعض العناصر المشبوهة ضد القنصلية الايرانية العامة، لم تعمل الحكومة العراقية بوعودها التي قدمتها عبر القنوات الدبلوماسية لاداء واجبها .
وتم الطلب من السفير العراقي في اللقاء نقل احتجاج ايران الشديد الى حكومة بلاده والمبادرة سريعا للكشف عن هوية منفذي الاعتداء الغاشم واعتقالهم ومحاكمتهم.
وكان المتحدث باسم الخارجية الايرانية قد أدان في وقت سابق الاعتداء الوحشي على القنصلية الايرانية في البصرة مذكرا بالمسؤولية الخطيرة للحكومة العراقية في حماية الاماكن الدبلوماسية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحقيق لقناة تلفزيونية اسرائيلية يظهر حجم الكارثة التي سببتها صواريخ حزب الله لمستطنات الاحتلال في الجليل

أجرت القناة “الـ12” الإسرائيلية تحقيقاً بعنوان “هكذا نخسر الشمال”، قام فيه مراسلها، يوسي مزراحي، بجولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *