أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / زعيم تحالف الفتح هادي العامري يرفض التدخل الامريكي في اختيار شخصية رئيس الوزراء للعراق

زعيم تحالف الفتح هادي العامري يرفض التدخل الامريكي في اختيار شخصية رئيس الوزراء للعراق

فيما شدد على ان يكون اختيار رئيس الوزراء بقرار عراقي وليس بتدخل امريكي ٫ اتهم رئيس تحالف الفتح هادي العامري، الخميس، الولايات المتحدة الأميركية بالعمل على “منع” التداول السلمي للسلطة في العراق.

وأكد العامري أن الولايات المتحدة تضغط على نواب من اجل الانضمام الى كتلة دون اخرى في اشارة لطلب المبعوث الامريكي ماكغورك من نواب الخروج من ” تحالف البناء ” الذي يقوده العامري ونوري المالكي والانضمام لكتلة الاعمار والاصلاح التي يقودها العبادي وعمار الحكيم ومقتدى الصدر ،
وقال العامري في تصريح لوسائل إعلام محلية إن “تدخل الولايات المتحدة الأميركية بتشكيل الحكومة تدخل سافر بشؤون العراق الداخلية وخلافا للديمقراطية التي تدعيها”، محذرا من أن “تدخل اميركا بهذه الطريقة يمنع التداول السلمي للسلطة”.
وأضاف العامري، أن “هناك ضغوطات أميركية على بعض النواب للانضمام إلى كتلة معينة دون اخرى متجاهلين إرادة الشعب وصناديق الاقتراع”، مشيرا إلى أن “اختيار رئيس الوزراء القادم لابد ان يكون قرارا عراقيا وليس باختيار ورغبة امريكا”.
وكان النائب عن تحالف الفتح عامر الفايز أكد في تصريح سابق اليوم الخميس أن مبعوث الرئيس الأميركي بريت ماكغورك ضغط على بعض النواب من اجل انتقالهم إلى كتلة الاصلاح والبناء، مبينا ان النواب المنتقلين تحت الضغط الاميركي والحاصلين على المال جراء ذلك هم “مرتزقة وخونة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *