أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / التيار الصدري / مقتدى الصدر يتوعد بزلزال تعليقا على التظاهرات والاحتجاجات في البصرة داعيا مجلس النواب لتحمل مسؤولياته تجاهها

مقتدى الصدر يتوعد بزلزال تعليقا على التظاهرات والاحتجاجات في البصرة داعيا مجلس النواب لتحمل مسؤولياته تجاهها

دعا زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم الخميس، مجلس النواب الجديد للإنعقاد فوراً، وبحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي للوقوف ومناقشة أزمة البصرة، مهدداً بموقف حازم لا يخطر على بال أحد ما لم يتم حل مشكلة البصرة.

وقال الصدر في كلمة متلفزة بشان احداث البصرة نقلتها قناة الانوار الثانية ، “ان مدينة البصرة تتعرض للتجاهل من قبل بعض السياسيين المشغولين بتشكيل الكتلة الأكبر، والتي لن تكون الا كسابقاتها التي اتسمت بالفساد، فإني من منطلق الواجب الشرع والوطني، وسيراً على منهج علي (عليه السلام)، الذي لم يخلد للنوم وفي ازقة ولايته جائع أو مظلوم.
وطرح الصدر النقاط التالية في خطابه :
1. دعوة مجلس النواب الجديد للانعقاد فوراً، وبجلسة علنية استثنائية تبث علنا ليطلع الجمهور على مجريات الأمور، وبمدة أقصاها يوم الاحد القادم، وبحضور العبادي ووزير الصحة والموارد المائية والاعمار والبلديات، ووزير الكهرباء، ومحافظ البصرة ونائبيه، ورئيس مجلس محافظة البصرة، لوضع حلول جذرية انية ومستقبليه، وإلا فعلى الجميع ترك مناصبهم فوراً وان كانت ولايتهم منتهية.
2. التعاون مع دول الجوار من خلال وفود رسمية، من اجل التفاهم على بعض الملفات المهمة، سواء على ملف المياه، أو غيرها.
3. حماية المؤسسات الحكومية، وخصوصاً الموانئ والمطارات، في البصرة، من التدخلات الحزبية والسياسية.
4. العمل على انهاء التدخلات غير الرسمية فوراً، ولا سيما تدخلات الاحزاب والميليشيات والحشد الشعبي للحفاظ على سمعته”.
وأضاف الصدر، “في حال تحققت النقاط انفة الذكر، فهي بادرة خير وانطلاقة جديدة للبرلمان، وكتله، وإلا فإن لنا موقفاً حازما قد لا يخطر على اذهانكم وسيزلزل عروش الفاسدين وذوي المحاصصات الطائفية، الذين لا يحترمون كرامة الشعب”، مؤكداً انه “لن يتهاون أبداً، وقد اعذر من انذر”.
ودعا زعيم التيار الصدري، الى “حملة تبرعات من جميع المحافظات، لإغاثة البصرة المنكوبة، إضافة الى تنظيم وقفة احتجاجية، مع أهالي البصرة ومتظاهريها، بتظاهرة واحدة غاضبة، بموعد محدد يعلن عنه لاحقاً، في البصرة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فالح الفياض ينفي صدور قرار بتعيين ” ابو فدك ” رئيسا لاركان الحشد بدلا من الشهيد القائد المهندس ويؤكد ان حكومة علاوي نالت رعاية المرجعية

نفى رئيس هيئة الحشد الشعبي صدور قرار بتعيين ابو فدك المحمداوي رئيس اركان قوات الحشد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *