أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / نجاة امين عام ” الجبهة الشعبية لتحرير الاسكندرون” من محاولة اغتيال

نجاة امين عام ” الجبهة الشعبية لتحرير الاسكندرون” من محاولة اغتيال

نجا معراج اورال المعروف باسم ” على الكيالي ” الأمين العام لـ “الجبهة الشعبية لتحرير لواء إسكندرون” او ما يعرف ” بالمقاومة السورية ” الرديفة للجيش السوري، من محاولة اغتيال تعرض لها موكبه اليوم.

وفي التفاصيل تم تفجير عبوة ناسفة موجهة عن بعد على طريق صلنفة، اثناء مرور موكب كيالي مما أدى إلى استشهاد احد المرافقين وإصابة 2 آخرين.
وأعلنت وسائل إعلام أن أمين عام “الجبهة الشعبية لتحرير لواء إسكندرون – المقاومة السورية”، معراج أورال، أصيب بجروح طفيفة نتيجة محاولة الاغتيال التي استهدفته. وذكرت أن الأجهزة الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على الفاعلين والتحقيق مستمر معهم.
والجبهة الشعبية لتحرير إسكندرون، هي مجموعة تقاتل لاستعادة لواء إسكندرون السوري من تركيا، يقودها التركي معراج أورال، المعروف باسم علي الكيالي، شعارها: لواء الإسكندرون من الأزل إلى الأبد سوري .
ولواء الاسكندرون ومساحته 4800 كيلومتر مربع، يطل على خليجي اسكندرون والسويدية ويُعتبر في سوريا المحافظة الخامسة عشر، رغم انه ضم الى تركيا منذ 1939٫ ٫وغالبية سكان اللواء من عرب سوريا الموزعين بين السنة، والعلويين، والمسيحيين العرب، والأرمن، ولم تتجاوز نسبة تركمان سوريا فيه 39.4% حسب إحصاءات 1939. وبعد سلخ اللواء، نزحت إلى دمشق، وحلب، وحمص، واللاذقية، أعداد كبيرة من عرب اللواء وأرمنه.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استعراض للقوات المسلحة الايرانية بمناسبة عيد الجيش في جميع محافظاتها

أقيم في طهران والمدن الايرانية استعراض للقوات المسلحة، الأربعاء، بمناسبة عيد الجيش الايراني . واقيمت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *